ما قصة "ماما أوغندا" التي أنجبت 44 طفلا في عمر الـ40؟- فيديو

منوعات|27/09/22
ما قصة  "ماما أوغندا" التي أنجبت 44 طفلا في عمر الـ40؟- فيديو
جو حطاب

  • الإنجاب المستمر لسلامتها الصحية
  • جو حطاب يشارك قصة "ماما أوغندا"

في مشهد لا يصدق، أنجبت أم تدعى "ماما أوغندا" 44 طفلا خلال 15 ولادة، و"ماما أوغندا" المرأة التي قال عنها الأطباء إنها الأكثر خصوبة، تعيش مع أطفالها وحيدة، تعاني الكثير من المشاكل المادية، لعدم قدرتها على إعالة كل هؤلاء الأطفال، خصوصا بعد هرب زوجها منها خوفا من إنجابها أطفالا أكثر.

الإنجاب المستمر لسلامتها الصحية

كانت مريم، أو "ماما أوغندا" وهو الاسم الذي اشتهرت به عالمياً، تنجب بشكل مستمر، وفي كل مرة كانت تجد نفسها حاملاً بطفلين أو أكثر، مما جعلها تتوجه للأطباء من أجل معرفة السبب وراء هذا الأمر.

وحسب التشخيص الطبي، فإن "ماما أوغندا" تعاني من فرط التبويض، وأن درجة خصوبتها مرتفعة، مما جعل لديها قابلية للإنجاب بشكل مستمر. كما أن الأطباء أشاروا إلى أن توقف مريم عن الإنجاب من الممكن أن يسبب لها عدة مشاكل صحية في الرحم.

اقرأ أيضاً فكرة ذكية لنيل وظيفة سيدة تلفت الأنظار بسيرتها الذاتية

أنجبت "ماما أوغندا" في غالبية الأحيان توائم، إضافة إلى ثلاثة وأربعة توائم، فيما أنجبت مرة واحدة طفلاً واحداً، مات منهم ستة أطفال وعاش 38 طفلاً، 22 منهم ذكور، و16 منهم إناث، قرر زوجها الهرب والتخلي عنها وعن أطفاله بعد ولادة طفله الأخير، ولذلك

خوفاً من إنجاب "ماما أوغندا" المزيد من الأطفال، خصوصاً أن وضعهم المالي غير جيد، ويعيشون في منزل صغير لم يعُد يسع المزيد من الأطفال.

جو حطاب يشارك قصة "ماما أوغندا"

شارك صانع المحتوى الأردني جو حطاب في مقطع فيديو، قصة "ماما أوغندا"، عام2019 حيث قام بزيارتها في منزلها، وقالت إن أطفالها عبارة عن نعمة بالنسبة لها وأن السبب وراء إنجابها هذا العدد الكبير من الأطفال كان زواجها المبكر بالإكراه، عندما كانت تبلغ من العمر 12 سنة، مشيرة إلى أن عائلتها قامت ببيعها للرجل الذي تزوجها، ويكبرها بـ 28 سنة، وأن ظاهرة بيع الفتيات القاصرات منتشرة بشكل كبير في أوغندا إلى يومنا هذا.

المصدر

أخبار ذات الصلة