القائمة الكاملة لجوائز الأوسكار 2020: خواكين أفضل ممثل.. وParasite يفجر مفاجأة

القائمة الكاملة لجوائز الأوسكار 2020: خواكين أفضل ممثل.. وParasite يفجر مفاجأة
الاوسكار

أقيم اليوم الإثنين، حفل توزيع جوائز الأوسكار 2020 على مسرح دولبي في مدينة لوس أنجلوس. وتوافد نجوم السينما والتلفزيون في هوليوود، على السجادة الحمراء، لحضور الحفل في نسخته الـ92، بإطلالات مختلفة تجمع بين الأناقة والغرابة.

اقرأ أيضاً : خطوبة الوليد مقداد نجم "طيور الجنة" .. وجدل واسع من قبل جمهوره..صور

حيث فاز النجم خواكين فينيكس بجائزة أفضل ممثل عن دوره بفيلمJokerالمقتبس من القصة الأصلية للمهرج آرثر فليك، والتي تعد أشهر شخصيات عالم Dc Comic

دخل فيلم "باراسايت" "طفيلي" للمخرج الكوري الجنوبي يونغ جون التاريخ، بعد أن أصبح أول فيلم ناطق بلغة أجنبية يفوز بجائزة أوسكار لأفضل فيلم.

اقرأ أيضاً : براد بيت يتوج بالأوسكار بعد 30 عاما

وفاز الفيلم الكوري الجنوبي أيضا بجائزة أفضل فيلم دولي وهي التسمية الجديدة لفئة "أفضل فيلم أجنبي". وسبق للفيلم أن فاز العام الماضي بالسعفة الذهبية لمهرجان كان، فضلا عن مجموعة من الجوائز هذا الموسم من بينها غولدن غلوب، وبافتا.

وفازت النجمة رينيه زيلويغر بجائزة "أفضل ممثلة" عن دورها في فيلم "جودي"، متغلبة على سينثيا إيريفو "هارييت" وسكارليت جوهانسون "ماريدج ستوري" وسارشه رونان "ليتل وومن" وشارليز ثيرون "بومبشل".

كما فاز براد بيت بجائزة أوسكار أفضل ممثل مساعد عن دوره في فيلم "ذات مرة في هوليوود"(وانس آبون أتايم إن هوليوود).

وفازت سلسلة أفلام التحريك "توي ستوري 4" بأوسكار ثالث منذ انطلاقها قبل 25 عاما. والفيلم هو الجزء الرابع والأخير الذي أطلقته ستوديوهات "بيكسار" في 1995 عندما كانت شركة صغيرة غير معروفة وتطورت فيما بعد بشكل مذهل بفضل التكنولوجيا.

أخبار ذات الصلة