نصائح تساعدك في علاج الشعر الجاف والمتقصف

نصائح تساعدك  في علاج الشعر الجاف والمتقصف
العناية بالشعر الجاف

  • أهم النصائح للعناية بالشعر الجاف
  • الحمام الدافئ يظر الشعر.. كيف؟

تهتم العديد من النساء بالعناية في الشعروالاهتمام به، وتستخدم معظم النساء العلاجات الطبيعية للمحافظة عليه،مثل تزييت الشعربانتظام بزيوت الشعر الساخنة والعناية المناسبة خلال الأيام الرطبة هي بعض الطرق السهلة للحفاظ على الشعر الجاف، وتاليا نقدم لك أهم النصائح للعناية وعلاج الشعر الجاف:

اقرأ أيضاً إليك علامات وأعراض فتق البطن عند المرأة

1- تجنبي حمامات الشعر الدافئ

الحمامات الدافئة، تسبب ضرراً لشعرك كما هو الحال مع بشرتك. يجف الجلد وفروة الرأس على الفور حيث يفقدان الزيوت الطبيعية الأساسية مما يسبب التقشر والتحسس. يصبح الشعر أكثر عرضة للتقصف. يُنصح بأخذ حمامات ماء بارد لتقليل تلف الشعر، لكن حمامات الماء الفاتر يمكن أن تعمل أيضاً.

عادة ما تسبب الكبريتات والبارابين تلفاً لشعرك. كما أنها تلحق الضرر بالشعر الجاف والمتطاير عن طريق تجريد خصل الشعر وتجفيفها. لذلك، أثناء القيام بأي استثمارات جديدة في منتجات العناية بالشعر، ادرسي نوع شعرك، واقرأي مكونات المنتجات، ثم قومي بإجراء عملية شراء حكيمة.

2- تجنبي استخدام أدوات التصفيف

غالباً ما تتسبب أدوات ومنتجات تصفيف الشعر في جفاف خصل الشعر. كل أداة تصفيف، إلى حد ما أو آخر، تتلف الشعر. لذلك، في حالة شعرك الجاف والمتطاير، تجنبي العلاجات الكيميائية أو إجراءات التصفيف على الأقل حتى الوقت الذي تتمكنين فيه من تهدئة التجعد. أيضاً، قد يساعد استخدام الأمصال الواقية من الحرارة، والبلسم على الشعر الجاف الباهت في استعادة الرطوبة المفقودة.

3- لا تتخطي بلسم الشعر

يحتاج علاج الشعر الجاف والمتساقطإلى ترطيب عميق، غالباً ما يؤدي غسل الشعر بالشامبو إلى تجفيف خصل الشعر أثناء تنظيف فروة الرأس. من الضروري استخدام مكيفات الترطيب لاستعادة الرطوبة المفقودة. ضعي كمية وافرة من البلسم على أطوال الشعر واتركيه لفترة من الوقت قبل شطفه بالماء البارد. يمكنك وضع أقنعة الشعر لترطيب إضافي.

4- قص الشعر

هل تعلمين أن الأطراف المتقصفة والتالفة الباهتة يمكن أن تتسبب في تجعد خصلات شعرك؟ لذا، قومي بتشذيب شعرك بحيث سيساعدك على التخلص من النهايات الباهتة الجافة والمجعدة ما سيمنح شعرك نعومة وحيوية.

أخبار ذات الصلة