3 أضرار تنتجها الأطعمة السريعة على صحة الإنسان

3 أضرار تنتجها الأطعمة السريعة على صحة الإنسان
أطعمة سريعة

  • اضرار الأطعمة الجاهزة على صحتك
  • أمراض تسببها الأطعمة الجاهزة

ازداد استهلاك الأطعمة السريعة في السنوات الأخيرة بشكل كبير، ويتغافل متناولي الأطعمة السريعة أضرارها على الصحة، وأنهافائقة المعالجة التي تنتج الطعم الجيد والمحبوب، وتنتج هذه الأطعمة امراض خطيرة على صحة الإنسان، وتاليا نقدم لك أضرار الأطعمة المهدرجة والمصنعة:

اقرأ أيضاً ماء الخيار لبشرة نضرة ومفعول سحري في إنقاص الوزن

1. سرطان وأمراض قلب وسمنة

أثبتت الدراسات العلمية أن ارتفاع استهلاك الأطعمة فائقة المعالجة يرتبط بالسمنة وأمراض القلب، كما أن الرجال الذين يتناولون معدلات عالية من الأطعمة فائقة المعالجة، يكونون أكثر عرضة للإصابة بسرطان القولون والمستقيم.

2. خطر الإصابة بالخرف

أما الاكتشافات الجديدة فتكشف أن استهلاك الأغذية فائقة المعالجة تؤثر بشكل سلبي على الصحة العقلية، بما يعني أنها تزيد من خطر الإصابة بالخرف. أفادت نتائج دراسة حديثة، نشرتها دورية Neurology، أن فريق باحثين في جامعة تيانجين الصينية توصلوا إلى أن تناول كميات أكبر من الأطعمة فائقة المعالجة كان مرتبطًا بارتفاع خطر الإصابة بالخرف. وتمكن الباحثون أيضًا من تحديد أن استبدال بعض الأطعمة فائقة المعالجة بأطعمة غير مصنعة أو معالجة بالحد الأدنى كان مرتبطًا بانخفاض خطر الإصابة بالخرف.

3.أعراض عقلية ضارة

في دراسة نُشرت نتائجها الشهر الماضي في دورية Public Health Nutrition، أفاد باحثون أن أولئك الذين يستهلكون كميات أكبر من الأطعمة فائقة المعالجة لديهم أعراض صحة نفسية وعقلية أكثر سلبية.

أخبار ذات الصلة