ماء الخيار لبشرة نضرة.. ومفعول سحري في إنقاص الوزن!

ماء الخيار لبشرة نضرة.. ومفعول سحري في إنقاص الوزن!
فوائد ماء الخيار

  • ماء الخيار مستحضرا طبيعيا لنظارة البشرة
  • فوائد ماء الخيار

يعد ماء الخيار مستحضرا طبيعيا يكسب البشرة النعومة ويساهم في تنظيفها، و كثيرا ما نسمع عن فائدة وضع شرائح الخيار على الوجه وأهميتها في ترطيب البشرة والمحافظة على نضارة الجلد، ربما لم نسمع بماء الخيار من قبل ولكن إضافة شرائح الخيار في الماء يجعل البشرة الداخلية والخارجية اكثر صحة، فالخيار يحتوي على معدن السيليكون وهو يساعد في الحصول على بشرة ناعمة وصحية ويعتبر ماء الخيار علاج مثالي للتخلص من السموم، و يجب شرب ماء الخيار بشكل يومي لما له من فوائد جمة على صحة الإنسان.

اقرأ أيضاً العفن في المنزل رفيق الشتاء كيف يمكن التخلص منه

فوائد ماء الخيار لصحة الإنسان

1. الوقاية من أمراض القلب

شرب ماء الخيار يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب، ويساعد ايضا على خفض ضغط الدم المرتفع لما يتوفر عليه من عناصر صحية غنية. ويوفر الخيار للجسم الزنك والبوتاسيوم والحديد، فضلاً عن أنه من الأطعمة الغنية بالماء.

2. إنقاص الوزن

يساعد شرب ماء الخيار على الشعور بالشبع وبالتالي أكل كمية أقل من الطعام، مما يساعد على إنقاص الوزن. كما أن هذا المشروب منخفض السعرات الحرارية يعتبر بديلاً مميزا للعصير والمشروبات السكرية الأخرى ذات السعرات الحرارية المرتفعة مقارنة مع ماء الخيار.

3. إزالة السموم

ولا تتوقف فوائد شرب ماء الخيار عند هذا الحد، بل يمكن لهذا المشروب مساعدة الجسم على إزالة السموم بفضل ما يحتوي عليه من ماء وألياف غذائية تساعد على طرد السموم من الجسم.

4. الحفاظ على البشرة

أيضاً، يساعد ماء الخيار على الحفاظ على البشرة وتعزيز مظهرها الخارجي، حيث يحتوي على فيتامين ب 5 الذي يساعد في الحفاظ على صحة البشرة و يحافظ على نعومتها .

أخبار ذات الصلة