رجيم المؤشر الجلايسيمي.. سر رشاقة الملكة رانيا- صورة

رجيم المؤشر الجلايسيمي.. سر رشاقة الملكة رانيا- صورة
الملكة رانيا العبدالله

  • ما الحمية الغذائية التي تتبعها جلالة الملكة رانيا؟
  • ملخص الحمية الغذائية التي تتبعها جلالة الملكة رانيا

تتمتع جلالة الملكة رانيا العبدالله، بإطلالة رشيقة وساحرة لكل من يراها، وبالرغم من دخول جلالتها عامها الـ53، إلا أنها مازالت تعتني بمظهرها الخارجي، الذي ينال إعجاب العديدين، وأهم ما يميزه الأسلوب الأنيق، وتساءل العديد خلال الفترة الماضية بعد ظهور الملكة الأخير بعيد ميلادها عن النظام الغذائي الذي تتبعه.

ما الحمية الغذائية التي تتبعها جلالة الملكة رانيا؟

وبحسب صحيفة "ديلي إكسبرس" البريطانية، فإن الملكة جلالة الملكة رانيا العبدالله، تبع نظاماً غذائياً يُعرف بحمية المؤشر الجلايسيمي، والمعروف اختصاراً بـ"GI"، وهو أداة شائعة لفقدان الوزن.

وتعتمد الحمية الغذائية على تصنيف الطعام اعتماداً على كيفية ارتفاع مستويات السكر في الدم بعد تناول الكربوهيدرات، حيث يخصص هذا المؤشر رقمًا من 1 إلى 100 للأطعمة التي تحتوي على الكربوهيدرات، بحيث يمثل كل رقم مقدار زيادة كل طعام في نسبة السكر بدم الشخص.

أي ووفقاً لهذا المؤشر، تُعطى الأطعمة العالية الكربوهيدرات والسكر رقماً أكبر من 70، بينما تُعطى الأطعمة المتوسطة رقماً بين (56-69)، والمنخفضة رقماً أقل من 55.

وليس ذلك فقط، بل إن الخطة تأخذ بعين الاعتبار، أيضاً، طريقة تحضير هذه الأطعمة وكيفية إعدادها، إذ إن هذه الخطة همها الأول هو فقدان الدهون من الجسم، ما يؤدي بطبيعة الحال إلى انخفاض الوزن والكوليسترول.

لذا، إن هذه الخطة تساعد في إنقاص الوزن دون الاستغناء عن مجموعات رئيسية من الطعام أو تقييد ما تأكلينه، لكن هناك بعض الأطعمة التي لا يُنصح بتناولها فيها، مثل الخبز والمعكرونة.

اقرأ أيضاً صور من زفاف الملكة رانيا تعود لأذهان الشارع الأردني

ملخص الحمية الغذائية التي تتبعها جلالة الملكة رانيا

ملخص الرجيم الذي تتبعه جلالة الملكة رانيا العبدالله ، ويأتي الرجيم بحسب تصنّيف الطعام وتأثيره على نسبة السكر في الدم، كالتالي:

  1. تجنّبي الأطعمة ذات المؤشّر المرتفع مثل الخبز، والباستا، والأرز والمكسرات.
  2. تناولي باعتدال الأطعمة ذات المؤشر المتوسط مثل الفواكه والحبوب الكاملة.
  3. تناولي الكمية التي ترغبين بها من لائحة الأطعمة ذات المؤشّر المنخفض مثل الحمص، الأجبان الطبيعية، الشوكولاتة السوداء.
  4. لا تنسي إضافة البروتين (لحوم وسمك) والخضار على نظامك الغذائي.

أخبار ذات الصلة