فوائد السباحة للتخسيس.. 5 نصائح تساعدك على فقدان الوزن

فوائد السباحة للتخسيس.. 5 نصائح تساعدك على فقدان الوزن
فوائد السباحة للتخسيس

  • نصائح تساعدك على فقدان الوزن عند ممارسة تمارين السباحة
  • فوائد السباحة لصحة الإنسان

تعد السباحة من الوسائل التي تساعد على الاسترخاء في الأيام الحارة، وفضلا عن ذلك فتعد السباحة ايضا من الوسائل التي تساعد على إنقاص الوزن بشكل كبير، وتاليا فوائد السباحة للتخسيس وكيف يمكنك خفض وزنك بتمارين السباحة.

اقرأ أيضاً 6 وجبات صحية مفضلة لدى متبعي الحميات الغذائية

نصائح تساعدك على فقدان الوزن عند ممارسة تمارين السباحة

تساعد السباحة على فقدان الوزن، وفوائد السباحة للتخسيسرياضة مثالية للتخلص من الوزن الزائد، ومثالية لمن يعانون إصابات أو آلاماً في المفاصل، سواء كنتِ تمارسين السباحة لفقدان دهون البطن، أو زيادة قوة العضلات، أو مجرد القيام بنشاط بدني، إليكِ كيفية الحصول على أفضل النتائج:

1. السباحة في الصباح قبل الأكل

السباحة في الصباح ليست في متناول الجميع، لكنها تستحق المحاولة إذا كان بإمكانك الوصول إلى المسبح قبل العمل.

2. السباحة بقوة أكبر وأسرع

تحرق السباحة الكثير من السعرات الحرارية إذا كنت مبتدئة. ولكن، مع تحسّن مهاراتك في السباحة وزيادة كفاءتك، فإن معدل ضربات قلبك لا يزيد بنفس القدر، لذا يجب عليك السباحة بقوة أكبر وأسرع؛ للحفاظ على معدل ضربات قلبك.يوصى بارتداء جهاز تعقب للياقة البدنية مقاوم للماء لمراقبة معدل ضربات القلب أثناء السباحة. يبلغ معدل ضربات القلب أثناء التمرين متوسط الشدّة نحو 50 إلى 70 بالمائة من الحد الأقصى لمعدل ضربات القلب.يمكن حساب الحد الأقصى لمعدل ضربات القلب بطرح عمرك من 220.

3. تبديل روتين السباحة الخاص بك

قد تحدّ السباحة بالسرعة نفسها والأسلوب ذاته مراراً وتكراراً من تفاعل الجسم واستجابته، لذا يعدّ الخروج من منطقة الراحة الخاصة بك وتعديل روتينك طريقة ممتازة للاستفادة من مجموعات العضلات المختلفة، ما يساعد على تحقيق أقصى قدر من النتائج.

4. استخدام أوزان الماء

إذا كنتِ تسبحين لإنقاص وزنك وتقوية عضلاتك، فقومي ببعض تمارين العضلة ذات الرأسين باستخدام الدمبل المائي. يخلق الماء مقاومة، تساعد على بناء القوة والقدرة على التحمّل.

5. ضبط نظامك الغذائي

مع أي برنامج لفقدان الوزن، يجب حرق سعرات حرارية أكثر مما تتناولينه، والسباحة ليست استثناءً، فإذا كان هدفك هو خسارة بضعة كيلوغرامات، فأنتِ بحاجة إلى إجراء تعديلات على نظامك الغذائي.

أخبار ذات الصلة