هل يساعد مشروب الليمون مع بذور الشيا بالحصول على وزن مثالي؟

هل يساعد مشروب الليمون مع بذور الشيا بالحصول على وزن مثالي؟
بذور الشيا والليمون

  • بذور الشيا تساهم في امتلاء المعدة
  • ما هي فوائد الليمون وبذور الشيا؟

تحظى خلطة الليمون مع بذور الشيا بـ رواجا واسعا بين محبي الوصول إلى الاوزان المثالية ومن يحاول خفض وزنهم، ولكن ما تأثير هذه الوصفة على صحة الجسم وهل تسعى فعلا في خفض الوزن، والوصول إلى وزن مثالي؟

اقرأ أيضاً ما معدل الحرق الطبيعي لدى النساء وكيف يتم حساب معدل الحرق

بذور الشيا تساهم في امتلاء المعدة

يتكوّن هذا المشروب من الماء العادي الذي يُضاف إليه عصير الليمون، ثمّ يُمزج مع بذور الشيا التي تنتفخ عند ملامستها للسائل. وبمجرد ابتلاعه، سيعطي انطباعاً بالشبع، ويملأ البطن، لدرجة أننا لن نكون جائعين بعد الآن.

"إن عصير الليمون له بعض الفوائد، فهو غني بفيتامين سي C الذي يساعد على محاربة التعب، وهو مضادّ للأكسدة ويحسّن الهضم، وبذور الشيا غنية بالألياف والمعادن وأوميغا 3، وتسهيل العبور المعوي"، كما يقول اختصاصي الجهاز الهضمي والكبد، وفق ما صرحة إلى سيدتي.

وأثبت أحد اخصائي التغذية أن هذا المشروب بالرغم من فوائده إلا أنه لا يحقق لك نتيجة في خفض الوزن، وحرق السعرات الحرارية، إلا عن طريق الحصول على نظام صحي متوازن والمحافظة على ممارسة الرياضة.

اقرأ أيضاً ما الفرق بين اعراض الحمل واعراض تكيس المبيض

الحذر من انتفاخ المعدة

يجب إضافة أنه نظراً لعدم التوصية بجرعة أو كمية أو تحديدها في أغلب الأحيان في هذه النصائح الكثيرة على الويب، يمكن أن يكون للزيادة آثار جانبية. يمكن أن يؤدي استهلاك الكثير من بذور الشيا إلى الانتفاخ وآلام المعدة على سبيل المثال للأمعاء الهشة.

أخبار ذات الصلة