ما معدل الحرق الطبيعي لدى النساء.. وكيف يتم حساب معدل الحرق؟

ما معدل الحرق الطبيعي لدى النساء.. وكيف يتم حساب معدل الحرق؟
معدل الحرق الطبيعي للنساء

  • ما معدل الحرق الطبيعي لدى النساء العازبات
  • معدل الحرق الطبيعي لدى النساء المتزوجات
  • العوامل المؤثرة على حرق السعرات الحرارية

تسعى المرأة في طبيعتها إلى الحصول على وزن مثالي في نظرها، وذلك بكل الطرق والوسائل التي تساعدها على الوصول إلى هدفها، في المقال التالي سنكشف لك معدل الحرق الطبيعي إن كنت امرأة عزباء، أو متزوجة، وفق ما نقلنه عن موقع ويب طب في معدل الحرق الطبيعي للنساء.

اقرأ أيضاً كيف تحقق التوازن بين حياتك العملية والشخصية

معدل الحرق الطبيعي للنساء

يختلف معدل الحرق الطبيعي للنساء يوميًا عن معدل الحرق الطبيعي للرجال، ويساعد معرفة معدل الحرق على تحقيق الوزن المطلوب، بين الموقع المذكور في السطور الأولى أن النساء البالغات يحتجن إلى 1600 - 2200 سعر حراري في اليوم، ويحتاج الرجال 2200 - 3000 سعر حراري في اليوم.

ويشكل معدل حرق السعرات الحرارية الطبيعي عند الأشخاص بشكل عام حوالي 1800 سعر حراري في اليوم، فالجلوس مثلًا يحرق حوالي 75 سعرًا حراريًا في الساعة.

كما أن معدل الحرق للنساء اللواتي تتراوح أعمارهن بين 19 - 31 عام ما بين 1800 - 2000 سعر حراري يوميًا، وأيضًا معدل الحرق للنساء في عمر 31 - 51 حوالي 1800 سعر حراري.

العوامل المؤثرة على حرق السعرات الحرارية

تؤثر العديد من العوامل على عدد السعرات الحرارية التي يحرقها الجسم كل يوم، ومن هذه العوامل:

  • العمر: كلما زاد عمر الشخص قل عدد السعرات الحرارية المحروقة.
  • الجنس: يحرق الرجال سعرات حرارية أكثر من النساء.
  • النشاط اليومي: يؤثر معدل النشاط اليومي على حرق السعرات الحرارية، فالأشخاص اللذين يتحركون أكثر يحرقون سعرات حرارية أكثر.
  • تكوين الجسم: حيث أن الأشخاص الذين يمتلكون عضلات أكثر يحرقون سعرات أكثر من الأشخاص الذين يمتلكون عضلات أقل أثناء الراحة.
  • الحمل: تحرق النساء الحوامل سعرات حرارية أكثر من النساء غير الحوامل.
  • الرضاعة: تحرق النساء المرضعات سعرات حرارية أكثر.

اقرأ أيضاً ما الفرق بين اعراض الحمل واعراض تكيس المبيض

حساب معدل حرق السعرات الحرارية للنساء

يستخدم جهاز قياس السعرات الحرارية لقياس كمية الطاقة التي يستهلكها الجسم عن طريق تحليل الأكسجين وثاني أكسيد الكربون الذي يتم استنشاقه وطرده من الجسم.

ولكن ظروف استخدام الجهاز صعبة ومعقدة، إذ تتم في المختبر ليلًا ويطلب من الشخص الامتناع عن ممارسة الرياضة لمدة 24 ساعة والصوم لمدة 12 ساعة والنوم لمدة 8 ساعات، ونظرا للتكلفة الباهظة والمعقدة للقياس، تم استخدام معادلة تحسب تقريبًا معدل حرق السعرات الحرارية، والتي تعتمد على الوزن والطول والعمر والجسم، وهي:

معدل الحرق للنساء = 655 + (9.6*الوزن (كغ)) + (1.8*الطول (سم)) – (4.7*العمر (بالسنوات)).

أخبار ذات الصلة