"حساسية اتجاه الجاذبية".. تطرح امريكية في السرير 23 ساعة يوميا- صور

"حساسية اتجاه الجاذبية".. تطرح امريكية في السرير 23 ساعة يوميا- صور
امرأة تعاني من حساسية الجاذبية

  • امرأة امريكية تعاني من حساسية اتجاه الجاذبية
  • ما هي حساسية الجاذبية التي تعاني منها امرأة امريكية

تعاني امرأة أمريكية من حالة نادرة تصفها بأنها حساسية تجاه الجاذبية تجعلها غير قادرة على الوقوف على قدميها لأكثر من 3 دقائق دون أن تسقط فاقدة للوعي.

امرأة امريكية تعاني من حساسية اتجاه الجاذبية

وشخص الأطباء إصابة ليندسي جونسون (28 عاماً) بمتلازمة عدم انتظام دقات القلب الوضعي، والتي تعني أن عليها البقاء في السرير لمدة تصل إلى 23 ساعة في اليوم، والاستيقاظ فقط لتناول الطعام أو الاستحمام.

وبدأت أعراض ليندسي جونسون بآلام في البطن والظهر في أكتوبر (تشرين الأول) 2015، وساءت صحتها إلى درجة أنها في غضون بضع سنوات كانت تتقيأ ويغمى عليها عدة مرات كل يوم.

وبعد سنوات من مراجعة الأطباء، تم تشخيص إصابة ليندسي في فبراير (شباط) بمتلازمة عدم انتظام دقات القلب الوضعي، والتي تنطوي على زيادة غير طبيعية في معدل ضربات القلب تحدث بعد الجلوس أو الوقوف.

اقرأ أيضاً أسد يقتل رجلاً ويلتهمه في غانا دفاعاً عن شبله

ما هي حساسية الجاذبية التي تعاني منها امرأة امريكية

وتشير ليندسي إلى الحالة على أنها "حساسية من الجاذبية"، وقالت ليندسي التي كانت تعمل ميكانيكية للطائرات في البحرية "لدي حساسية من الجاذبية يبدو الأمر جنونياً، لكن هذا صحيح. لا أستطيع الوقوف لمدة تزيد عن ثلاث دقائق دون الشعور بالإعياء أو المرض أو الإغماء".وتم تسريح ليندسي، من بانجور، مين، الولايات المتحدة، طبياً من البحرية في مايو (أيار) 2018، وفي غضون نصف عام، تقدمت الأمور لدرجة أنها أصيبت بألم شديد في البطن، وبدأت في التقيؤ بشكل عنيف.

ومع استمرار تفاقم الأعراض ، كان الأطباء في حيرة من أمرهم. وعلى الرغم من أنها دخلت المستشفى عدة مرات خلال السنوات القليلة الماضية التي سبقت تشخيص حالتها، إلا أنه تم إخبار ليندسي أن أعراضها من المحتمل أن تكون بسبب القلق.

وأخيرً، في فبراير (شباط) 2022، خضعت ليندسي لاختبار الميل، الذي يقيس ضغط الدم ومعدل ضربات القلب والأكسجين في الدم، وتم تشخيص حالتها بشكل رسمي.

وعلى الرغم من أنها الآن تستخدم حاصرات بيتا، والتي قللت من إغماءها إلى ثلاث مرات فقط في اليوم وساعدت في تخفيف الغثيان، لا تزال ليندي لا تستطيع فعل الكثير من أجل نفسها وتعتمد بشكل كبير على زوجها جيمس (30 عاماً) وهو مقدم الرعاية لها، بحسب موقع ميترو البريطاني.

أخبار ذات الصلة