7 نصائح إن اتبعتها ستستمتع ببرودة خلال موجة الحر المقبلة

7 نصائح إن اتبعتها ستستمتع ببرودة خلال موجة الحر المقبلة
الوقاية من الحر

  • نصائح تساعد فيالوقاية من الحر
  • 7 نصائح تساهم فيالوقاية من الحر خلال الموجة القادمة

مع ارتفاع درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة، عليك أن تحافظ على رطوبة جسمك لتبقى في أمان من فقدان السؤال، ودرجات الحرارة المرتفعة التي تشهدها المملكة قد تؤثر سلبا على العديد من الأشخاص، وتحديدا المصابون بأمراض مزمنة مثل السكري، والضغط، والعديد من الأمراض، والوقاية من الحر، والتشنجات الحرارية والإجهاد الحراري، وضربة الشمس الناتجة عن ارتفاع الحرارة، يمكن أن تتجنبها إن اتبعت خطوات بسيطة خلال يومك.

7 نصائح تساهم فيالوقاية من الحر خلال الموجة القادمة

ويجب الإشارة هنا أن الصغار والكبار معرضون لنفس القدر للأمراض المرتبطة بموجات الحرارة، ومع ذلك، يمكن أن تصبح الحرارة قاتلة إذا لم يتم اتخاذ الاحتياطات المناسبة، وتاليا أهم النصائح التي أشارت لها بحوث عملية، لحماية نفسك من الحرارة خلال الموجات الحارة:

اقرأ أيضاً إذا كنت تعاني من ظهور حب الشباب على وجهك هذا هو العلاج

اشرب الكثير من الماء

يساعد الماء على تعويض السوائل المفقودة والأملاح التي يفقدها الجسم على شكل عرق، احتفظ دائمًا بزجاجة ماء بجانبك.

تجنب الدهون

يجب تجنب الانغماس فى نظام غذائى غنى بالدهون والسعرات الحرارية فى الصيف، فقد يسبب زيادة حرارة التمثيل الغذائى وتدفئة الجسم وزيادة درجة حرارته.

الإقلال من المكياج

الصيف القاسي هو أسوأ وقت لأي نوع من أنواع البشرة، ويُنصح باستخدام الحد الأدنى من مستحضرات التجميل والمكياج للحفاظ على البشرة نظيفة وصحية، أيضًا من الجيد الاحتفاظ بالكريمات والمنتجات الأخرى مثل أحمر الشفاه فى الثلاجة حتى لا تفسد أيضًا، ضع دائمًا واقيًا جيدًا من الشمس SPF، حتى في الداخل.

تجنب المشروبات السكرية و الشاي

يجب الحد من استهلاك المشروبات السكرية مثل المشروبات الباردة والشاي والقهوة ومشروبات الطاقة، ومع ذلك، يجب تناول ماء الليمون الطازج، وماء جوز الهند لتهدئة الجسم.

تجنب التعرض للشمس

خلال الجزء الأكثر سخونة من اليوم (12 ظهرًا - 4 مساءً) تأكد من البقاء فى الداخل للحد من التعرض المباشر للحرارة الشديدة من الشمس، تجنب الأنشطة الشاقة مثل الألعاب الخارجية والتمارين الرياضية وما إلى ذلك خلال هذه الفترة.

ارتدِ ملابس قطنية

ارتدِ ملابس فضفاضة ومتجددة الهواء وذات ألوان فاتحة مصنوعة من ألياف طبيعية أو مواد تسمح بمرور الهواء مثل القطن وما إلى ذلك، فالملابس الضيقة تحبس الحرارة.

ضع قدميك في حمام بارد

وضع قدميك في الماء البارد لبضع دقائق كل يوم لخفض درجة حرارة الجسم هو أحد أفضل الطرق التي يمكنك استخدامها هذا الصيف.

أخبار ذات الصلة