هل تنبأ مسلسل "ذا سيمبسونز" بإنتشار مرض كورونا ؟

هل تنبأ مسلسل "ذا سيمبسونز" بإنتشار مرض كورونا ؟
عائلة المسلسل الكوميدي الأمريكي ذا سيمبسونز..

لم يكن الملياردير الأميركي بيل غيتس، على ما يبدو، الوحيد الذي توقع ظهور فيروس قاتل في الصين، قبل أن ينتقل إلى دول عدة ويصبح تهديداً دولياً.

يبدو أن ​مسلسل The Simpsons​ الكارتوني الأميركي الشهير لا زال يصدمنا بحلقات توقع فيها أموراً مستقبلية بشكل يثير الغرابة والرعب في بعض الأحيان، ومن بين توقعاته أحداث 11 سبتمبر 2001، وانهيار الاقتصاد اليوناني وفساد الفيفا وانتخاب دونالد ترامب رئيسا وغيرها، وآخرها التنبؤ بظهور ​فيروس كورونا​ الجديد في إحدى حلقات العرض في تسعينيات القرن الماضي وتحديداً في موسم عام 1993.

اقرأ أيضاً : كيف أصبحت عائلة ونيس بعد مرور 25 سنة وكلمات مؤثرة من ونيس لشريكته الراحلة مايسة

فبحسب تقارير صحفية، توقع مسلسل "ذا سيمبسونز" الكرتوني الكوميدي المثير للجدل، انتشار الفيروس قبل 27 عاماً، في ظاهرة غريبة أخرى مرتبطة بالمسلسل حظيت بإهتمام كبير على مواقع التواصل الإجتماعي.

وقالت صحيفة "ميرور" البريطانية إن العديد من عشاق المسلسل باتوا على ثقة بأن المسلسل قد تنبأ بانتشار "فيروس كورونا"، بعد أن أعادوا تداول حلقة قديمة تعود إلى عام 1993.

ونشر مغردون على موقع "تويتر" صورا ومقاطع فيديو، تقارن بين الفيروس الذي تحدثت عنه الحلقة، وفيروس "كورونا" الذي قتل حتى الآن 259 شخصا جميعهم في الصين، من بين آلاف المصابين.

وقالت الصحيفة، إن عشاق المسلسل ربطوا بين الأمرين على الرغم من أن الحلقة أشارت إلى أن الفيروس قادم من اليابان وليس الصين.

اقرأ أيضاً : ما هي صفات برج الدلو

تظهر إحدى الصور في الحلقة موظف مصنع في اليابان وهو يسعل داخل بضائع معبأة في صندوق قبل إرسالها إلى الولايات المتحدة، حيث عانى أمريكيون أعراضا شبيهة بما يسببه الفيروس الحالي.

أخبار ذات الصلة