4 فوائد يقدمها المشي البطيء لصحتك!

4 فوائد يقدمها المشي البطيء لصحتك!
فوائد المشي

  • فوائد المشي لصحة الإنسان
  • المشي يعطي شعور بالسعادة

تتعدى فوائد المشي رغبة البعض في فقدان أوزانهم، وللمشي فوائد أخرى يعلمها من يداوم عليه بشكل منتظم ومستمر، إذ تمنح هذه العادة لممارسها طاقة أعلى ومزاجاً أحسن، فضلاً عن تخفيف التوتر، وتعزيز الإبداع، ومن أبرز الفوائد التي يجنيها المداوم على المشي:

السعادة

سواء كنت تقضي يوماً كئيباً أو تعيش حياة سيئة، فإن المشي يمكن أن يحسن مزاجك، خاصة عندما تخرج في الهواء الطلق، وفقاً لدراسة نشرت في المجلة الأميركية للطب الوقائي. المشاركون في الدراسة، الذين مارسوا متوسط 150 دقيقة من التمارين المعتدلة (الغولف، التنس، الأيروبكس، السباحة، والرقص الخطي)، أو 200 دقيقة من المشي كل أسبوع، أفادوا بمستويات طاقة أعلى، وصحة عاطفية أفضل، وحياة اجتماعية أكثر قوة، عندما تابع الباحثون المشاركين لمدة ثلاث سنوات.

نوبات ربو أقل

لا تحتاج إلى تجنب ممارسة الرياضة إذا كنت تعاني الربو الناجم عن ممارسة الرياضة. تحتاج فقط إلى العثور على التمرين المناسب في الظروف المناسبة. تقول الكلية الأميركية للحساسية والربو والمناعة إن المشي مع السباحة والغولف وركوب الدراجات الترفيهية، أقل احتمالاً لتهيج الشعب الهوائية. بشكل عام، ابحث عن الأنشطة التي يمكنك القيام بها في الطقس الدافئ، والتي لا تتطلب قدراً كبيراً من التحمل، وتعلم السرعة التي يجب أن تمشي بها للتنفس.

اقرأ أيضاً أهم 3 فوائد تقدمها فاكهة المشمش للبشرة

إضافة سنوات لعمرك

هل تريد أن تعيش لفترة أطول؟ أظهرت الأبحاث أن المشي السريع يمكن أن يزيد العمر الافتراضي أكثر من أولئك الذين كانت وتيرتهم أبطأ. فقط تأكد من أنك لا ترتكب أيًا من أخطاء المشي الشائعة هذه، حتى تتمكن من المضي قدمًا بأفضل ما لديك.

نوم أفضل

يعد الحصول على قيلولة بعد ثماني ساعات من الغفوة أحد أهم الأشياء، التي يمكنك القيام بها من أجل صحتك. لكن في بعض الأحيان يكون قول ذلك أسهل من فعله. لحسن الحظ، قد يكون كل ما تحتاجه هو المشي السريع. ووفقًا لمؤسسة النوم، وجد الباحثون أن الأشخاص الذين يمارسون الرياضة بانتظام، بما في ذلك المشي، ينامون بسرعة أكبر، وينامون لفترة أطول، وكانوا يتمتعون بنوم أفضل من أولئك الذين مارسوا تمارين قوية، أو رفعوا أوزاناً.

أخبار ذات الصلة