بمناسبة يوم الصداقة العالمي.. من هو الصديق الحقيقي؟

منوعات|30/07/22
بمناسبة يوم الصداقة العالمي.. من هو الصديق الحقيقي؟
يوم الصداقة العالمي

  • من هو الصديق
  • القصة وراء يوم الصداقة العالمي
  • صفات الصديق الحقيقي
  • صفات الصديق السام

من هو الصديق؟

صديقك الحقيقي هو من يساندك في أوقات شدتك، الصديق الحقيقي بمثابة أخ، هو الشخص الذي أن تجعله مكمناً لكل أسرارك، وهو الشخص الذي لا يستحي أن يظهر ضعفه أمامك، فيكون على طبيعته معك دون تكلف أو مجاملة أو ادعاء، وهو الشخص الذي يغفر لك زلاتك ويسامحك على أخطائك الصغيرة، وهو الشخص الذي تجد راحتك عند الحديث إليه، كما أنّه شخص تربطك به علاقة احترام قوية ليست مبنيّة على الاستغلال أو المنفعة الشخصيّة، وهو الشخص الذي يردّ عنك الإساءة في غيابك.

القصة وراء يوم الصداقة العالمي!

يعتبر يوم الصداقة العالمي من المناسبات العالمية التي جاءت لتبرهن على قيمة هذه العلاقة بين الناس لأن الصداقة من أبرز العلاقات الإنسانية التي تربط الناس ببعضهم البعض، وجاءت قصة عيد الصداقة والاحتفال به منذ عام 2011، والسؤال المتداول كثيرا،متى يوم الصداقة العالمي؟

اعتمدت الجمعية العامة للأمم المتحدة تاريخ يوم الصداقة العالمي بـ 30 يوليو من كل عام، بسبب انتشار الصداقة بين مختلف الشعوب والأفراد الثقافات، لأنها مكان ملهم للسلام في جميع أنحاء العالم حيث سعت الجمعية إلى بناء قنوات اتصال بين المجتمعات ومواجهة جميع الصور النمطية الزائفة عن الإنسانية واحترام التنوع الثقافي.

اقرأ أيضاً لهذا السبب اعُتبرت رائحة الفانيليا من اجمل الروائح في العالم

صفات الصديق الحقيقي في يومالعالمي للصداقة

للصديق الحقيقي مجموعة من الصفات المهمة ومن أبرزها ما يأتي:

يقدّم لك النصيحة عندما تحتاج إليها لكنه لا يجبرك على التزام كلامه والأخذ به فيترك لك حريّة القرار، كما يمكنه أن يجعلك تضحك عندما تكون في أشد حالات حزنك، فهو يحاول أن ينسيك همومك ويبعدك عن أحزانك.

يتذكّرك دائماً حتى لو لم تكن أمام نظره، فيسأل عنك باستمرار دون كلل أو ملل، ويدعو لك في ظهر الغيب كما يدعو لنفسه، فهو يحب لك الخير ويتمنى لك التوفيق والنجاح.

يشجعك دائماً ويقف بجانبك إن واجهت أي صعوبات في حياتك، ينتقدك بصورة لطيفة ومؤدّبة دون أن يجرح مشاعرك أو أن يحرجك أمام الغرباء، فهو يبني في شخصيّتك ولا يهدمها.

أنواع من الأصدقاء السامّين الذين تحتاج إلى الابتعاد عنهم

النرجسي

النرجسي هو أكثر من مجرد شخص يلتقط الكثير من صور السيلفي، فلديهم الكثير من الأهمية الذاتية ويفتقرون إلى أي تعاطف، إنهم يتوقون دائمًا إلى الاهتمام والحب ولكنهم لا يريدون إعطاء أي شيء، سيشغل مثل هذا الشخص كل المساحة في حياتك ولن يتبقى شيء لأي شخص آخر.

الناقد

هم فقط يحبون النقد، سيجدون عيوبًا في أي شيء وكل شيء وسيشيرون إليها بطريقة قاسية، سيحكمون عليك باستمرار ويخجلونك ويلومونك على كل شيء، نقدهم ليس نقدًا إيجابيًا ولن يقودك إلى أي مكان، لذا من الأفضل عزلهم عن حياتك بدلاً من ذلك.

مصاص الطاقة

هؤلاء الناس هم مصاصو الطاقة، سوف يتشبثون بك بمجرد منحهم الفرصة وبعد ذلك لن يتركوك، إنهم يعتمدون عليك كثيرًا وليسوا متفهمين تمامًا، سيكونون أكثر تطلبًا من أي شخص آخر في حياتك، وهم ببساطة يستنزفون طاقتك وعواطفك ويتركونك تشعر بالإرهاق.

أخبار ذات الصلة