أهم النصائح لمساعدة مرضى السكري في فصل الصيف

أهم النصائح لمساعدة مرضى السكري في فصل الصيف
مرضى السكري

  • نصائح لمساعدة مرضى السكري
  • نصائح تساعد مرضى السكري في فصل الصيف

نصحت الجمعية الألمانية لمساعدة مرضى السكري من يعانون من هذا المرض باتخاذ بعض التدابير المهمة خلال فصل الصيف تجنباً للمتاعب الصحية، وأوضحت أنه ينبغي الاحتفاظ بالأنسولين في الثلاجة بدرجة حرارة تراوح بين اثنتين وثماني درجات، علماً بأن درج الخضراوات يعد مناسباً لهذا الغرض؛ إذ يعمل على تبريد الأدوية دون أن تتجمد، ومن ثم تحتفظ بمفعولها.

نصائح تساعد مرضى السكري في فصل الصيف

كما ينبغي إخراج الأنسولين من الثلاجة قبل الحقن بنصف ساعة، لأنه إذا كان الأنسولين بارداً للغاية، فسيتسبب الحقن في الشعور بألم، وبشكل عام ينبغي حماية مضخة الأنسولين وشرائط الاختبار وجهاز قياس السكر في الدم والأدوية من أشعة الشمس القوية.

كما يجب على مرضى السكري أيضاً فحص مستويات الغلوكوز لديهم بشكل متكرر أكثر من المعتاد في الرحلات إلى الشاطئ أو حمام السباحة، وضبط كمية الأنسولين إذا لزم الأمر، ويراعى عند القياس أن تكون اليد جافة؛ لأن الماء يمكن أن يؤثر بالسلب على نتيجة قياس السكر في الدم.

اقرأ أيضاً أطعمة خارقة تفعل المعجزات لصحتك

ولأنه يتعين على الجسم أن ينتج مزيداً من الحرارة، فإن استهلاك الطاقة يزداد، خصوصاً في الماء شديد البرودة. ويُعد ارتعاش اليدين والدوار من العلامات الشائعة لنقص سكر الدم، والتي يُساء تفسيرها أحياناً عند السباحة. وفي هذه الحالة ينبغي استخدام الغلوكوز في صورة سائلة.

وبشكل عام، ينبغي على مرضى السكري شرب السوائل على نحو كافٍ، بمعدل لتر ونصف لتر على الأقل يومياً؛ لأن عدم شرب كمية كافية من السوائل يمكن أن يؤدي إلى التعب ومشكلات في الدورة الدموية.

أخبار ذات الصلة