بيل جيتس يتبرع بهذا المبلغ.. ليتم إسقاط اسمه من قائمة أثرياء العالم

بيل جيتس يتبرع بهذا المبلغ..  ليتم إسقاط اسمه من قائمة أثرياء العالم
بيل غيتس يتخلى عن ثروته

  • بيل غيتس: أعتزم العودة حيث كنت
  • بيل غيتس يرفع معدل الإنفاق لمؤسسته لـ 9 مليارات

أعلن الشريك المؤسس لشركة مايكروسوفت، بيل غيتس يتخلى عن ثروته، أنه سيقوم بالتبرع بمبلغ 20 مليار دولار لمؤسسة "Bill & Melinda Gates"، وكرر تعهده بالتخلي عن كل ثروته تقريبًا للمؤسسة، ليتم إسقاط اسمه من قائمة أثرياء العالم تمامًا.

بيل غيتس: أعتزم العودة حيث كنت

وكان إعلان بيل غيتس يتخلى عن ثروتهكاشفا عن خطته هذه في تغريدة على تويتر يوم الأربعاء ، قائلاً : ”لدي التزام بإعادة مواردي إلى المجتمع بطرق يكون لها أكبر أثر في الحد من المعاناة وتحسين الحياة. وآمل أن يقوم الآخرون من ذوي الثروات، والامتيازات الضخمة بعمل ذلك أيضاً".

اقرأ أيضاً ليس جدري القرود بيل غيتس يصف الوباء القادم

كما قال غيتس: "أخطط لمستقبلي من خلال التبرع بكامل ثروتي للمؤسسة، حيث أريد العودة إلى ما كنت عليه من قبل، وقد أخرج من قائمة أغنى أغنياء العالم".

وكتب غيتس أن مؤسسة غيتس تخطط لزيادة إنفاقها السنوي بنسبة 50 ٪ لتصل إلى 9 مليارات دولار بحلول عام 2026، زيادة على ما تنفقه اليوم والذي يبلغ 6 مليارات دولار حاليًا، ويقال أن ثروة غيتس قد تزداد قبل أن يقوم فعلياً بالتبرع بثروته لتصلّ إلى 113 مليار دولار.

وعلى حد قوله يقول غيتس أنه لطالما كان بحاجة إلى التخلي عن ثروته، النابع من إيمانه مدى الحياة بمعالجة القضايا العالمية مثل تغير المناخ. حتى أنه أعلن سابقا أن ثروته لن تنتقل إلى أطفاله ليصبحوا أثرياء لأنه يتبرع بالكثير منها.

أخبار ذات الصلة