ما قصة مدينة القلاع المهجورة التي تداولها رواد المنصات؟ صورة

ما قصة مدينة القلاع المهجورة التي تداولها رواد المنصات؟ صورة
مدينة القلاع المهجورة

  • مدينة القلاع المهجورة مدينة ديزني تركيا
  • تاريخ بناء القلاع المهجورة

تداول رواد منصات التواصل الاجتماعي، صورة تعود إلى مدينة تركية، تسمى حاليا بـ مدينة القلاع المهجورة،التي بلغت تكلفة بنائها نحو 200 مليون دولار،وانتهى مستقبل هذه المدينة، مستقبل الـ300 قصر صغير متلاقص ببعضه نتيجة إفلاس أصاحب المشروع.

اقرأ أيضاً للعطل فوائد صحيّة واقتصادية

سبب تسمية المدينة "بـ مدينة القلاع المهجورة"؟

بدأ العمل في مدينة القلاع المهجورة عام 2014، حيث تمت بناء قصور تشمل حمّامات تركية ومجمعاً ترفيهيّاً، والمصَمّمة في الأساس لتكون بيوتاً مصيفيّة لسيّاح الخليج الأثرياء.

يعود السبب وراء رفض الناس السكن في مدينة القلاع المهجور إلى خطورة المكان المبني فيه، ومصادر ترجع أن رفض السكان العيش في مدينة القلاع المهجورة، يعود لسبب خوفهم بعد أن أصبح مهجورا.

كيف تبدو المدينة في الوقت الراهن؟

في الوقت الراهن، ماتت الكثير من شتلات الأشجار التي كانت موجودة في حدائق المباني الجديدة، نتيجة غياب الرعاية المناسبة. وفي الحقيقة، تبدو المدينة مكانا رائعا على الطراز المعماري القوطي، إلا أنها مهجورة تماما مثل مقبرة حزينة.

اقرأ أيضاً 6 عادات صحية تحميك أثناء ممارسة النشاطات الصيفية

قصة مدينة ديزني التركية "مدينة القلاع المهجورة"؟

وقع المشروع الذي بدأ به أحد المستثمرين الأتراك ضحية سوء الإدارة والتيارات المالية العالمية، والآن أصبح كمدينة للأشباح، مدينة خالية ومهجورة، هذه المدينةالتي يُطلَـب من الناس أن يسكونها من غير مقابل مالي، الإ ان الجميع يرفض ذلك.

قبل عدة أعوام، صرحمزهر يرديلين، نائب رئيس مجموعة ساروت العقارية،على بناء مشروع برج "الباباس": "نحن نحتاج فقط لبيع 100 فيلا لسداد ديوننا، أعتقد أنه يمكننا التغلّب على هذه الأزمة خلال أربعة إلى خمسة أشهر، وفتح المشروع جزئيّاً في عام 2019"، ولكن إلا انه لغاية اليوم ما زال المشروع عالقا وخاليا من السكان.

أخبار ذات الصلة