حذف أغنية " بنت الجيران" ..هل ستنتهي الأزمة بين حسن شاكوش و محمد حماقي؟

حذف أغنية " بنت الجيران" ..هل ستنتهي الأزمة بين حسن شاكوش و محمد حماقي؟
حسن شاكوش و محمد حماقي
  • مطالبات محمد عاطف بفتح باب تحقيق ضد حسن شاكوش
  • حسن شاكوش يتهم محمد حماقي بسرقة الألحان

تحركت الشركة المنتجة لأغنية محمد حماقي "حاجة مستخبية" وقامت بحظر عرض أغنية "بنت الجيران" لحسن شاكوش، كإجراء رد على اتهام شاكوش لحماقي بسرقة اللحن من أغنية تركية.

وكتب محمد عاطف عبر حسابه على الفيسبوك، رداً على ادعاءات حسن شاكوش:"حسن شاكوش طلع امبارح مع الأستاذ عمرو اديب بيقول إن حاجه مستخبيه مسروقة من لحن تركي، وده غلط في حق الملحن مدين وفي حق الموزع أحمد إبراهيم".

اقرأ أيضاً هل كشفت نسرين طافش عن مواصفات فتى أحلامها

وأضاف: " أحب أوضح بس أن الغنوه تم إعادة نشرها بعدها بفترة كبيرة من مطربة تركيه وأنهم في تركيا محترمين استأذنوا الأول، وتم تعويضى شخصيًا كشاعر أدبيًا وماديًا".

وتابع محمد عاطف: " عارف يعنى أيه يتكتبلك شكر خاص باسمك في ألبوم باللغه التركية، مش حراميه ولا عندهم قلة ذوق، ونجاح كلماتك وأن غنوتك عدت غنوة حماقى "اللى فاهم مزيكا كويس أوى"، وعملت مليار مشاهده مش عشان أنت اسطورة الجيل، عشان الناس لقت لحن حافظاه وبتحبه عليه كلام ممنوع والممنوع مرغوب "خمور وحشيش"".

مطالبات محمد عاطف بفتح باب تحقيق ضد حسن شاكوش:

تقدم الشاعر محمد عاطف، مؤلف أغنية "حاجة مستخبية"، للفنان محمد حماقي، ببلاغ إلى إحدى الجهات الرقابية وقد طالب بفتح تحقيق مع الشؤون القانونية لنقابة وبعض أعضاء مجلس الإدارة في جرائم فساد تخص منح شاكوش تصريحاً بالغناء.

وكتب عاطف منشوراً عبر حسابه الشخصي بموقع الفيس بوك، قائلاً: "بلاغ عاجل لرجالنا الشرفاء في هيئة الرقابة الإدارية، نقابة الموسيقيين محتاجة تحقيق عاجل وفوري لما يدور من تحايل من الشؤون القانونية للنقابة، وفساد واضح من بعض أعضاء مجلس الإدارة".

وأكدت نقابة المهن الموسيقية في اجتماعها الطارئ الذي عقد مساء أمس عدم وجود قرار بالتحقيق مع شاكوش عن تصريحاته المسيئة بحق محمد حماقي، لعدم وجود شكاوى مقدمة حتى الآن.

حسن شاكوش يتهم محمد حماقي بسرقة الألحان:

خلال استضافة حسن شاكوش ضمن برنامج عمرو أديب، أكد على عدم سرقته للحن أغنية بنت الجيران، من أغنية حاجة مستخبية للفنان محمد حماقي، بل إن لحن أغنية حماقي مسروقة من لحن أغنية تركية، موضحاً أنه لا يتقاضى سوى ثلث إيرادات الأغنية، من موقع الفيديوهات يوتيوب، وحصل حتى الآن على ما يقرب من 100 ألف جنيه.

وسبق أن علق محمد حماقي على واقعة سطو حسن شاكوش على لحن أغنية "حاجة مستخبية" في مهرجان "بنت الجيران" لحسن شاكوش وعمر كمال، مؤكداً أن كل الأطراف المعنية بالأزمة التزمت الصمت بدون سبب، وتم ترك الساحة ليتحدث كل من ليس طرفاً.

أخبار ذات الصلة