الأمير هاري يعبر عن حزنه بقرار القصر

الأمير هاري يعبر عن حزنه بقرار القصر
ميغان ماركل والأمير هاري

أعرب الأمير هاري عن عميق حزنه لاضطراره التخلي عن واجباته الملكية باتفاق مع الملكة إليزابيث وكبار العائلة المالكة يترك بموجبه هو وزوجته ميغان أدوارهما الرسمية للبحث عن مستقبل مستقل. وفي كلمة بمؤسسة سنيبيل الخيرية يوم الأحد، قال هاري الذي بدا عليه الإحباط، إن النتيجة النهائية لم تكن ما أراده هو وزوجته.

اقرأ أيضاً : محامي زوج نانسي عجرم يكشف تطورات جديدة بقضية "قتيل الفيلا"

وتابع الأمير وهو السادس في الترتيب لولاية العرش "أملنا كان مواصلة خدمة الملكة والكومنولث وجمعياتي العسكرية بدون أموال عامة، للأسف لم يكن هذا في الإمكان". وأضاف الأمير البريطاني "قبلت هذا وأنا أعلم أنه لن يغير واقع من أكون ولا مدى التزامي".وقال هاري "أصبت بحزن شديد لأن الأمور وصلت إلى هذه النتيجة" موضحا أن قرار تقليص أنشطتهما الملكية جاء بعد أشهر من المشاورات، ولم يكن قرارا متسرعا.

وقد أصدر قصر باكنغهام يوم السبت بياناً يوضح فيه أن هاري وزوجته الأمريكية ميغان، وهي ممثلة سابقة لم يعودا عضوين عاملين في الأسرة الملكية ولن يستخدما لقبيهما الملكيين وسيستقلان ماليا: "بمباركة الملكة، سيواصل دوقي ساسكس رعايتهما لجمعياتهما الخاصة. لكن، لم يعد بإمكانهما تمثيل الملكة رسمياً. وهما يؤكدان مواصلة دعم قيم صاحبة الجلالة. لكنهما لن يستخدما لقب صاحب السمو الملكي(HRH) بعد اليوم لأنهما لم يعودا أعضاءً في العائلة المالكة".

اقرأ أيضاً : تكريم النجمة نسرين طافش بجائزة التميز والإبداع

ووفقا للاتفاق الجديد، سيظل هاري أميرا وسيحتفظ الزوجان بلقبي دوق ودوقة ساسكس مع شروعهما في حياة جديدة يتنقلان فيها بين بريطانيا وأمريكا الشمالية حيث سيقضيان معظم وقتهما، لكنهما لن يشاركا في أي مراسم أو جولات ملكية في المستقبل.

أخبار ذات الصلة