وصفات للعناية بالقدم واليد.. وصفات منزلية تمنحك يدين وقدمين ناعمة كالحرير

وصفات للعناية بالقدم واليد.. وصفات منزلية تمنحك يدين وقدمين ناعمة كالحرير
وصفات للعناية بالقدم واليد

  • كيف يمكنك الحصول على يدين ناعمة مثل الحرير
  • كيف يمكنك الحصول على كعوب ناعمة وحمراء مثل دم الغزال
  • وصفات للعناية بالقدم واليد

إن كنت عزيزتي تريدين الحصول على يدين ناعمتين و كعوب حمراء، مثل كعب الغزال، كما أن هذهوصفات للعناية بالقدم واليد، عليك اتباع هذه النصائح التالية التي سنقدمها لك في هذا المقال:

اقرأ أيضاً كيف تتوقفين عن ادمان التسوق

كيف يمكنك الحصول على يدين ناعمة مثل الحرير؟

للحصول على يد ناعمة كالحرير خالية من البقع والاسمرار، اليك عزيزتي هذه الوصفة الرائعة المتوارثة عبر الأجيال، الوصفة التالية مكونة من خطوتين رئيسيتين، هما التقشير والترطيب:

للتقشير:

لتقشير اليدين نحن بحاجة إلى ملعقة من الكربونات أو بيكربونات الصوديوم او الكربوناتو والقليل من زيت جوز الهند أو أي زيت لديكم، نخلط الكربونات مع الزيت و نفرك اليدين جيدا، ونركز على المناطق الغامقة والمفاصل المسمرة ثم نغسل اليدين بالماء البارد.

للترطيب:

نخلط ملعقة من صغيرة من الجلسرين النباتي وهو موجود في الصيدليات، وعصر نصف ليمونة ومعلقة صغيرة من ماء الورد، نخلطهم جيداً ثم نقوم بعمل مساج لليدين والبشرة تمتص المكونات وستحصلين على يدين ناعمتين وجميلتين.

اقرأ أيضاً إليك طرق تساعدك في تقشير المكسرات ذات القشور الصلبة

كيف يمكنك الحصول على كعوب ناعمة وحمراء مثل دم الغزال

الكعوب الجافة مزعجة ومنظرها غير مستحب، وللحصول على كعب ناعم، يجب عليك ارتداء الأحذية المفتوحة يسبب نوعاً من الجفاف أقدامنا وأحياناً نقص الزنك أو الأوميجا3 الضرورية جداً للحصول على بشرة ناعمة ورطبة، وتناول زيت السمك الغني سيفيدك جدا للتخلص من هذه المشكلة.

واليكم الان رعاية منتجات التجميل الباهظة التي يمكنكم الحصول عليها في البيت وبأقل التكاليف:

أول خطوة سنقوم بنقع القدمين بالماء الدافئ وليس الساخن كونه يزيد الأمر سواء، ضعي الماء الدافئ في وعاء واضيفي القليل من ملح الطعام وبعض شرائح الليمون، وعدة من قطرات زيت شجرة الشاي، والقليل من الشامبو، ثم انقعي القدمين لمدة ربع ساعة وافركيها واغسلها، ثم نشفيها جيدا.

الترطيب:

وصفات للعناية بالقدم واليد، نقدم لكهذه الطريقة السريعة لتحضير كريم الترطيب، تتكون من ملعقة كبيرة من أي كريم مرطب للجسم مع معلقة كبيرة من الفازلين وملعقة صغيرة أو كبسولتين من فيتامين E، نخلط المكونات جيداً ونحفظهم في علبة ونستخدم هذه التركيبة يومياً.

أخبار ذات الصلة