تبييض الاسنان بالفراولة.. إليك طرق سهلة وفعالة

تبييض الاسنان بالفراولة.. إليك طرق سهلة وفعالة
اسنان مع ابتسامة

  • الفراولة جيدة لتبيض الأسنان
  • الفراولة مفيدة للشعر والبشرة
  • وصفات تساعدك على تبيض أسنانك بالفراولة
  • الفراولة مفيدة كـ غذاء صحي

تبييض الاسنان بالفراولة من الطرق السهلة والفعالة، ولأن الفراولةتعتبرمن النباتات التي تنتمي إلى الفصيلة الورديّة، وجنس الشليك، وقسم النباتات الوعائيّة، وشعبة البذريّات، وورتبة الورديّات، ويطلق عليها عدّة اسماء منها التوت الأرضيّ، والشليك الأناناسيّ، والفريز، كما أنّها تلقّب باسم فاكهة الرشاقة، وأكثر الدول التي تزرعها وتنتجها الولايات المتحدة الأمريكيّة، ومصر، وتركيا، وإسبانيا، وألمانيا، والمكسيك، وروسيا، وكوريا الجنوبيّة، والمغرب، واليابان، وبولندا، وإيطاليا.

وتحتوي الفراولة على كلٍّ من الكالسيوم، والفسفور، وسكّر الفواكه، والحديد، وفيتامين أ، وفيتامين ب، وفيتامين ج، ومادّة الاسكوربيك، والبوتاسيوم، والنياسين، والريبوفلافين، والكربوهيدرات، وسكّر الفركتوز، وفيتامين ك، والمغنيسيوم.

الفراولة جيدة لتبيض الأسنان

تبييض الاسنان بالفراولة،تتلخص فوائد الفراولة للأسنان في أنّها تساعد على تبييض الأسنان بوقتٍ قصير، ومادة تبييض الاسنان الموجودة بالفراولةتضفي على الأسنان اللمعان، وتساعد على التئام جروح الّلثة، بالإضافة إلى كونها تساعد على التقليل من التهابات الفم.

اقرأ أيضاً أطعمة يحتاجها طالب التوجيهي تساعده على التركيز أثناء الدراسة للامتحانات

وصفات لـتبييض الاسنان في البيت باستخدام الفراولة

الوصفة الاولى

تبييض الاسنان بالفراولة، فيما يأتي يوضح بعض وصفات الفراولة للأسنان: وصفة الفراولة لتبيض الأسنان ندلّك الأسنان بنصف حبّة من الفراولة الطازجة بشكل مباشر يوميّاً، وذلك لكي نحصل على أسنان شديدة البياض وجميلة.

الوصفة الثانية

وصفة الفراولة وصودا الخبز منافضل انواع تبييض الاسنان،حيث الطريقة تتمثل في هرس كميّة مناسبة من الفراولة الطازجة في وعاء، ونضيف إليها نصفَ معلقة من صودا الخبز ونخلطُهما معاً بشكل جيّد، ثمّ نغمس فرشاة الأسنان بالوصفة ونفرش الأسنان جيّداً، ونترك الوصفة بعدها على الأسنان لمدّة خمس دقائق، ونغسلُ الأسنان بالماء جيّداً.

فوائد الفراولة للبشرة والشعر

تكمنُ فوائدها للبشرة في أنّها تحافظ على صحّة البشرة وتقلل من ظهور التجاعيد والخطوط البيضاء عليها، كما تُساعد على ترطيبّها وتحافظ على مرونتها، وتجعلها نضرة وحيويّة؛ وذلك لاحتوائها على فيتامين ج، أمّا فوائدها للشعر فهي تجعلُ الشعر صحيّاً ولامعاً وحيويّاً، وتزيدُ من كثافته وتقلل من تساقطه وتقلل من تكوّن القشرة البيضاء في الرأس، وترطّبه وتغذّيه.

اقرأ أيضاً وصفات سحرية تساعدك في تبييض أسنانك

فوائد الفراولة الصحية

تساعد في الحفاظ على صحّة القلب وتقليل احتمالية الإصابة بأمراض الأوعية الدمويّة؛ وذلك لاحتوائها على مركّبات الفلافونويد، كما تعدّ الفراولة هامة جداً لصحّة العظام؛ لاحتوائها على نسب عالية من البوتاسيوم، والمغنسيوم، وفيتامين ك، وتؤخّر ظهور أعراض الشيخوخة المبكّرة، وتُساعد في الحفاظ على مرونة الجلد، كما أنّها تُساعد على تنظّيم ضغط الدم.

تساعد على تدفّق الأكسجين والدم في الجسم، وأيضاً تساعدُ على فقدان الوزن. تزيد من مناعة الجسم، وتعزّز عملَ جهاز المناعة، كما أنّها مدرّة للبول، وتقلل من خطر تكوّن الحصى في الكلى.

أخبار ذات الصلة