العقاب بإنتظار رهف القحطاني ومروج الرحيلي.. بعد ظهورهما في المالديف

العقاب بإنتظار رهف القحطاني ومروج الرحيلي.. بعد ظهورهما في المالديف
رهف القحطاني تثير غضب السعوديين
  • رهف القحطاني ومروج الرحيلي يثران الجدل
  • غضب واسع في منصات التواصل الاجتماعي

شهدت قضية الشابتين السعوديتين، رهف القحطاني، ومروج الرحيلي، تطورًا لافتًا، بعدما أشارت قناة تلفزيونية رسمية إلى ظهورهما المثير للجدل في مقطع فيديو بدولة المالديف، ملمحة "لإمكانية معاقبتهما على تصرفاتهما التي عكست صورة سيئة عن السعوديين"، على حد تعبيرها.

رهف القحطاني ومروج الرحيلي يثران الجدل

أثارتت مشهور "السناب شات" رهف القحطاني وصديقتها مروج الرحيلي الجدل بعد ظهورهما بالمالديف خلال مقطع فيديو يعكس صورة سيئة عن السعودية والسعوديين.

وقالت أحد الصحف السعودية إن ‏‏وزير الدولة للشؤون الإسلامية ورئيس المركز القومي للقرآن الكريم بجمهورية المالديف، إلياس جمال الوادي، استنكر "ما قامت به إحدى المشهورات السعوديات من تصرفات غير لائقة في بث عبر حسابها على تطبيق سناب شات، وتم تداوله من خلال وسائل التواصل الاجتماعي" في إشارة إلى القحطاني.

اقرأ أيضاً الجمهور يستذكر سمير صبري وهذه الشخصيات التي ترك بصمة بها

غضب واسع في منصات التواصل الاجتماعي

وتفاعل رواد التواصل الاجتماعي السعوديين مع المقطع مستائين منه، وعلق أحدهم في تغريدة قائلا: "نستنكر المقاطع المسيئة من إحدى مشهورات السناب السعوديات للمالديف وشعبها، والتي تم تداولها بمنصات التواصل، ونطالب السفارة السعودية في المالديف القيام بدورها وفق القانون، فعلاقاتنا مع المملكة وقيادتها هي علاقة الروح بالجسد، وهذه التصرفات فردية، ولا تمثل المملكة وشعبها الوفي".

وبينما اكتفى كثير من المدونين السعوديين، بانتقاد القحطاني، وصديقتها الرحيلي، مع وجود عدد من المدونين الذين دافعوا عن الشابتين، اختار البعض تقديم بلاغات إلكترونية إلى النيابة العامة السعودية ضدهما.

وقالت الكاتبة سلوى العضيدان، في تغريدة عبر "تويتر" موجهة للنيابة العامة: "إلى النيابة العامة مع التحية، شلة المالديف تحت رعاية الشركة السياحية وإللي كلهم -للأسف- ينتمون للشعب السعودي العظيم، نطالب بالقبض عليهم لتجاوزهم جميع قوانين الذوق العام المعمول فيها في وطنهم، وتشويه صورة مجتمعهم، وخروجهم عن أخلاق الإسلام، وتحريضهم على التعري".

أخبار ذات الصلة