يقلل الشعور بالعطش.. فوائد ذهبية للبطيخ على السحور

يقلل الشعور بالعطش.. فوائد ذهبية للبطيخ على السحور
تناول البطيخ على السحور

يمتاز البطيخ بخصائص مميزة لجهة حماية الكلى وتعزيز إدرار البول، كونه يساعد في تنظيف الكلى من الحصى والترسبات التي تتواجد فيها بسبب محتواه من عنصر البوتاسيوم الذي يعمل على خفض البولينا في الدم وحماية الكلى من الالتهابات.

والبطيخ كما هو معرف غني بالسوائل بما حاجة الإنسان من الماء، طوال اليوم خاصة في أيام الصيف الحارة، اضافة إلى المعادن والفيتامينات.

والتحليل الغذائي للبطيخ يبين أن البطيخ يحتوي على حوالي ٠.٥% والدهون ٠.٢%، والكربوهيدرات ٦.٩% وتنتج عنه ٢١ سعرة حرارية، هذا عدا عن احتوائه على الفسفور والحديد وفيتامينات (أ، ب، ج) ، لذا فهو من أهم المشروبات والعصائر على مائدتك، كما يكتسب أهمية خاصة على وجبة السحور.

اقرأ أيضاً : سنة يأتي فيها رمضان مرتين .. ما هي؟

لذلك ينصح خبراء التغذية بأن يتم تناول البطيخ خلال وقت الإفطار في رمضان وخصوصًا وقت السحور، وذلك بسبب سرعة هضمه وامتصاص الجسم للماء والعناصر الهامة الموجودة فيه، كما يعمل على ترطيب الجسم والمعدة لساعات طويلة.

ولتناول البطيخ في وقت السحورفوائد عديدة كونه،يحتوي على نسبة عالية من الماء مما يساعد على ترطيب الجسم وتعويضه الجسم بالسوائل التي يتطلبها أثناء فترة الصيام.

كما أنه من المهم لمرضى الكلى تناول البطيخ على وجبة السحور، حيث أنه يساعد على التخلص من السموم الضارة التي قد تضر الكلى، وتناول البطيخ في رمضان مهم للحفاظ على صحة البشرة وترطيبها.

اقرأ أيضاً : عواقب خطيرة لدخول المنزل بالحذاء .. لن تخطر على بالك

ويقي من الإصابة بالإمساك وذلك لاحتوائه على الألياف الطبيعية الهامة للوقاية من الإمساك، بالإضافة إلى أنه يقي من الإصابة بالسكتة الدماغية، وهذا لأنه يمنح الجسم الترطيب الكامل.

يساعد على الشعور بالشبع والامتلاء مما يحمي من الجوع خلال نهار رمضانيقي من الإصابة بالأمراض القلبية إذ يحتوي على الليكوبين، والذي يساعد على التقليل من مستوى الكوليسترول الضار والمشكلات القلبية وأمراض الأوعية الدموية.

أخبار ذات الصلة