مشروبات لا يُنصح شربها في إفطار رمضان.. تعرف عليها

مشروبات لا يُنصح شربها في إفطار رمضان.. تعرف عليها
عصائر رمضانية

يعتبر الكثير العصائر والمشروبات الغازية أساس مائدة رمضان، ولا يمكن إنكار حاجة الصائم عند الإفطار للمشروبات الباردة أو المثلجة أحياناً، إلا أن هناك العديد من التحذيرات التي تحدثت عن خطورة بدء الإفطار بتناول المشروبات الباردة وخاصة "الغازية".

وذكر العديد من الأطباء المختصون بأن الإفطار على المشروبات الباردة وتحديداً "الغازية"، بما فيها الماء البارد، من أكثر الأمور الشائعة والخاطئة، التي يتبعها الصائم عند إفطاره.

اقرأ أيضاً : سميرة سعيد تفشل بـ صلحها بين أنغام وأصالة- فيديو

والأشخاص الذين يبدؤون إفطارهم بتناول المياه الغازية، يشعرون بالحموضة في وقت لاحق، حيث أن تلك المشروبات تتكون من مواد حامضية، لذلك لا ينصح تماما بتناولها وقت الإفطار.

كما أن تناول المشروبات الغازية على معدة فارغة يؤدي إلى انقباض الأوعية الدموية وعدم تدفق الدم للمعدة مسبباً صعوبة في الهضم وبالتالي تقلصات وآلام المعدة".

اقرأ أيضاً : أيهما أفضل.. الماء البارد أم الدافئ عند الإفطار؟

وتعد الطرق الأفظل لـ بدء الصائم الإفطار فيها، حسب الأطباء المختصون، هي البدء بالشوربة الدافئة أو بكوب ماء دافئ، لأن ذلك يساعد على توسع الشرايين الدموية وبالتالي تدفق الدم بشكل أسرع للمعدة وهضم أفضل.

وإليك مجموعة مشروبات لا يُنصح بشربها في إفطار رمضان منها: المشروبات الغازية، المشروبات المثلجة، المشروبات الغنية بالسكر، العصائر المعلبة، المشروبات الجاهزة.

أخبار ذات الصلة