الكركديه.. بديل صحي عن العصائر المُحلية خلال الشهر المبارك

الكركديه.. بديل صحي عن العصائر المُحلية خلال الشهر المبارك
عصير الكركديه

الكركديه هو أحد المشروبات الرمضانية الباردة التقليدية اللذيذة والموجودة عادةً على مائدة الإفطار خلال شهر رمضان المبارك، ويعد الكركدية بديل صحي لا غنى عنه، ونكهته اللذيذة التي تروي عطش الصائم، تجعله من الخيارات الأولى، والكركديه له العديد من الفوائد الصحية، تتمثل في تقليل ضغط الدم، وتعزيز صحة القلب، ويساعد على إنقاص الوزن.

اقرأ أيضاً : تعرف على أهمية الشوربة على وجبة الإفطار في الشهر المبارك

وينصح دائما باتباع نظام غذائي في الشهر المبارك، للتخلص من الشعور بالتخمة وزيادة الوزن المفرطة التي قد تنتج عن تناول العصائر، والأكل بشراهة مفرطة.

ويمكنك إدخال الكركدية في كـ مكون في الأطعمة، أو كـ مشروب بارد يروي عطش الصائم عند وقت الإفطار.

ويعد الكركديه آمناً لمعظم الأشخاص عند استهلاكه عن طريق الفم بالكميّات الموجودة في الطعام، ويمكن أن يشكل خطراً على المرأة الحامل، ومن يعانون من مرض السكري من الدرجة الثانية، وكذلك الذين يعانون من انخفاض ضغط الدم، أما الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم فـ يجب عليهم عدم تناول الكركديه ساخن، وإنما تناوله بارداً حيث يعد خافضاً جيد للضغط.

اقرأ أيضاً : 3 تمرات عند الإفطار.. تعطيك مفعول سحري- فيديو

ويساعد الكركديه بشكل كبير في إنقاص الوزن فهو يخفض من امتصاص النشا والجلوكوز الزائد عن احتياجات الجسم، ويحد من إنتاج الأميليز والذي يساعد بشكل كبير على امتصاص النشويات والكربوهيدرات، لذلك يُنصح بتناوله بشكل منتظم.

أخبار ذات الصلة