تعرف على أهمية الشوربة على وجبة الإفطار في الشهر المبارك

تعرف على أهمية الشوربة على وجبة الإفطار في الشهر المبارك
شوربة العدس

يفقد الصائم الكثير من السوائل خلال نهار الصيام، لذلك عند الإفطار قد يبدأ الصائم بـ الماء والعصائر المحلولة، وتعتبر هذه الطريقة التي يبدأ بها المعظم إفطارهم، طريقة خاطئة، لما تسببه من زيادة في الوزن والشعور في التخمة حتى لو تناولت كميات قليلة من الطعام.

اقرأ أيضاً : من عالم الإعلام إلى عالم التمثيل.. هذا جديد لجين عمران- فيديو

ولتحصل على نمط حياة صحي أثناء صيامك الشهر المبارك، عليك اضافة "الشوربة" على مائدة طعامك، ويعد الحساء "الشوربة" طبق تقليدي في الإفطار، ويضيف تنوعًا لكل طاولة خلال شهر رمضان المبارك.

لذلك عليك البدء من الشوربة عند الإفطار لـ تعويض السوائل المفقودة في جسمك أثناء الصيام خلال النهار، و الحصول على العديد من الفوائد الصحية.

وينصح دوما بتحضير الشوربة الطازجة في المنزل والاستغناء قدر الإمكان عن الشوربة الجاهزة والتي تحوي كمية كبيرة من الملح وتزيد الشعور بالعطش خلال النهار.

اقرأ أيضاً : بمبلغ خرافي.. طرح لوحة لمارلين مونرو للبيع

وهناك عدة نكهات لـ "الشوربة"، منها مكوناته الخضار، ومنها مكوناته البقوليات، وإليك أنواع الشوربات في الشهر المبارك وفوائدها:

شوربة العدس:

تقدم شوربة العدس على طاولة العائلة الشرق أوسطية في الشهر المبارك، كونها تعد من أقدم البقوليات المزروعة في المنطقة، ويحتوي على حقائق غذائية غنية بالألياف، البروتين، فيتامين C ومنخفض السعرات الحرارية مما يجعله خيارًا صحيًا للغاية وصديقًا للخضروات.

شوربة الخضار:

تعد شوربة الخضار من الأطعمة التي تساعد في منع انتفاخ المعدة بعد ساعات طويلة من الصيام، ونظراً لـ مكوناتها الغنية بالألياف فإن شوربة الخضار تمنع أي نوع من مشكلة انتفاخ المعدة أو عدم الراحة.

شوربة الدجاج:

شوربة الدجاج عبارة عن بداية مثالية تبدأ بها إفطارك في شهر رمضان، كما أنها مضادة للالتهابات وغنية بالبروتينات، والحديد والكربوهيدرات، وتعزز الشعور بالشبع وبالتالي لا يضطر الصائم لتناول كميات كبيرة من الطعام يوميا.

أخبار ذات الصلة