تعرفوا على أغرب أعراف وتقاليد الشعوب ..عليك تناول 12 حبة عنب في المكسيك عشية رأس السنة

تعرفوا على أغرب أعراف وتقاليد الشعوب ..عليك تناول 12 حبة عنب في المكسيك عشية رأس السنة
أغرب أعراف وتقاليد الشعوب

نعيش في عالم كبير، يحتوي على شعوب مختلفة، تنحدر منها ثقافات متعدد وطرق تواصل مختلفة، فكما يتحدث العالم حاليًا أكثر من 6000 لغة، يمتلك أيضا لغة تواصل وثقافة متعددة، يتصف البعض منها بالغرابة، وأعراف أخرى مهمة تعكس هوية شعب.

نشير إليكم في التالي الى بعض من العادات والأعراف المختلفة حول العالم:

في بعض البلدان الآسيوية، يعد الالتهام بصوت عالٍ علامة على أن الطعام جيد، ويحتفل المكسيكيون عادة بليلة رأس السنة الجديدة بتناول 12 حبة عنب في منتصف الليل.

اقرأ أيضاً : "سترى الفئران تجري أسفل برج إيفل".. متلازمة باريس هل عانيت منها؟

في فرنسا، تعتبر آداب المائدة من أكثر القواعد المهمة التي عليك اتباعها في حين لم تتبعها سيعتبرك المجتمع وقحاً، ويمنع على الهنود أن يعبروا عن حبهم لشريكهم في الأماكن العامة، وتعكس الثقافة الصينية أهمية الأسرة، حيث تشتهر دولة الصين بروابطها الأسرية القوية.

شمال أوروبا هو المكان الذي طور فيه البشر الشعر الأشقر لأول مرة، واستراليا هي الدولة الثانية التي سمحت للمرأة بالتصويت.

في الثقافة اليابانية، يخلع الناس أحذيتهم دائمًا قبل دخول المنزل، تستخدم الأسرة والضيوف نعالًا داخلية خاصة حتى يتمكنوا من التجول في المنزل، وفي اليونان، يلقي الأطفال أسنانهم على أسطح منازلهم، وينص هذا التقليد على أنه إذا رميت أسنان طفل على سطح منزلك، فسوف ينمو له أسنان جديدة صحية.

تختلف الاتجاهات كما تختلف المعتقدات ونسيرفي عالم كبير يحتوي في داخله على الكثير من الافكار والمعتقداتانظر للاختلاف بعين الايجابية وتعرف أكثر على جمال هذا الاختلاف من خلال برنامج العالم الكبير.

حيث تجوب عدسة "رؤيا" العديد من الدول حول العالم، لتجذب من هناك حضارات وثقافات دول العالم لتكون أقرب للمشاهد، للتعرف على الجانب الآخر من العالم الذي تم التقاطها بعدسة رؤيا الخاصة.

كما يتناول برنامج العالم الكبير عادات وتقاليد ومعتقدات شعوب العالم لسرد حقائق علمية وتاريخية وسياسية ودينية.

أخبار ذات الصلة