هل تناول المثلجات "الآيس كريم" يساعد على إنقاص الوزن؟- فيديو

هل تناول المثلجات "الآيس كريم" يساعد على إنقاص الوزن؟- فيديو
تناول المثلجات في فصل الشتاء

منذ الصغر، كان من المتداول بين أحاديث الأمهات أن تناول المثلجات في فصل الشتاء يعد سبب رئيسي في نزلات البرد، والتهاب الحنجرة، واحتقان الأنف، ولكن أثبتت الدراسات والبحوث، أهمية تناول المثلجات في فصل الشتاء، وأثبتت هذه الدراسات أن تناول المثلجات في فصل الشتاء له فوائد عديدة.

اقرأ أيضاً : 3 وصفات منزلية تساعدك على تكثيف حواجبك.. ونتائج مبهرة

وارتبطت المثلجات في أذهاننا في فصل الصيف، كونه حسب الاعتقادات تعطي برودة للجسم وتخفف من حدة درجة الحرارة التي نشعر بها، ولان بعض ما هو متداول من صحيح، فـ انخفاض درجات حرارة الجسم، سبب أساسي يجعلك تعيد التفكير، وتتناول المثلجات في الأجواء الباردة.

ومن الفوائد التي تدفعك إلى تناول المثلجات في الأجواء الباردة، تتمثل في:

يساعد تناول المثلجات في فصل الشتاء على تهدئة التهاب الحلق الذي ينتشر بصورة كثيفة، كذلك تساعد المثلجات ذات السعرات الحرارية المنخفضة على إنقاص الوزن الزائد من الجسم عند تناوله بعد الوجبات الساخنة، كزنها تساعد في زيادة من معدلات عمليات الأيض بالجسم، ويعد تناول شيء مثلج بالأجواء الباردة سبب أساسي في إنتاج الطاقة، وهذه الطاقة تساعد الجسم بالحصول على الدفئ.

ويساعد تناول المثلجات على تقوية الجهاز المناعي للجسم والحماية من نزلات البرد والأمراض الشائعة فى الشتاء.

اقرأ أيضاً : بالفيديو: حسين فهمي يسخر من تصرفات محمد رمضان.. وهكذا علق الأخير

كما يعمل على إمداد الجسم بالطاقة اللازمة عند الشعور بالتعب والإرهاق، وتناول المثلجات يعمل على تحسين الحالة النفسية المسئولة عن الشعور بالراحة والسعادة.

وتقدم د. ربى مشربش، اخصائية التغذية مجموعة من النصائح حول تناول المثلجات، والسعرات الحرارية الموجودة فيها، كذلك كيفية إعداد المثلجات الصحية في المنزل.

أخبار ذات الصلة