"سترى الفئران تجري أسفل برج إيفل".. متلازمة باريس هل عانيت منها؟

"سترى الفئران تجري أسفل برج إيفل".. متلازمة باريس هل عانيت منها؟
مدينة باريس

قد تصدم عند زيارتك لمدينة باريس للمرة الأولى، المدنية المعروفة بـ مدينة الحب، مدينة الأزياء والموضة والعطور، فوسط كل ما هو معروف عن هذه المدينة إلا أنك ستجد قبح كبير في أرجاءها، قد يسميها بعض زائريها مدنية النفايات أو مدينة القذارة .

"سترى الفئران تجري أسفل برج إيفل وسط أكوام القمامة"، ربما يكون ذلك أكثر وصف صادم سمعته عن باريس، ولكن استعد لرؤية مدينة الجمال والموضة بوجه آخر لن يرضيك ابدا.

اقرأ أيضاً : زبدة الفول السوداني وجبة مثالية لـ إفطار صحي.. وفوائد عديدة- فيديو

متلازمة باريس:

متلازمة باريس هي حالة نفسية يعاني منها السياح نتيجة الصدمة الكبيرة التي يتعرضون لها عند زيارة المدينة، فبدلا من أن يروا مدينة باريس مدينة الرومانسية، يرونها على أنها مستنقع تعيش الفئران فيه.

تأتي هذه الحالة بسبب خيبة الأمل في التوقعات عن باريس كمدينة للحب والأزياء والموضة، وعندما يبرز واقع المدينة الفرنسية الحديثة بخدماتها القاصرة ووسائل النقل العام وأكوام القمامة وفضلات الكلاب، والحواجز اللغوية، ورائحة بول الرجال المخمورين على الأرصفة في الصباح، والسائقين المتباهين بقدرتهم على الشتم، ستنهار توقعاتك تمامًا عن هذه المدنية.

اقرأ أيضاً : إن شعرت بالخوف من التعامل مع الأوراق النقدية.. فأنت تعاني فوبيا المال!

الأصل العلمي لمصطلح متلازمة باريس:

أطلق هذا المصطلح في الثمانينيات طبيب نفسي ياباني كان يستقبل السياح اليابانيين الذي عانوا من احباط شديد واضطراب نفسي بسبب الصدمة الثقافية والنفسية التي عانوا منها عند زيارتهم لمدينة باريس،ووجدوها مختلفة عما كانت في مخيلتهم.

أخبار ذات الصلة