السقا يعود في فيلم العنكبوت بعد غياب 4 سنوات.. أهم الأفلام العربية لعام 2022 ومواعيد عرضها

السقا يعود في فيلم العنكبوت بعد غياب 4 سنوات.. أهم الأفلام العربية لعام 2022 ومواعيد عرضها
احمد السقا

بالرغم من التحديات الكبيرة التي تواجهها السينما في العالم العربي، إلا أن هذا العام 2022 يشهد نجاح كبير في إنتاج الأفلام بعد ما تعرضت لتأثيرات كبيرة بسبب جائحة كورونا في العامين الماضيين.

وبين أفلام ستعرض على الشاشات التلفزيونية لأول مرة، وأفلام تعرض في دور السينما، هناك تكهنات أن تكون الجوائز العربية والعالمية من نصيب هذه الأفلام.

وتالياً قائمة بأهم الأفلام ومواعيد عرضها في 2022، والتي تعالج قضايا مجتمعية مهمة:

  • فيلم الجريمة

الفيلم من بطولة الفنان أحمد عز، الفنان ماجد الكدواني، والفنان سيد رجب، الفنانة منة شلبي، والفنان رياض الخولي، والفنان نبيل عيسى.

وتدور أحداث فيلم "الجريمة" في فترة السبعينيات، وفي إطار من التشويق والإثارة حول جريمة قتل، وخلال أحداث الفيلم يعانى أحمد عز من الهلوسة، ولذلك يدخل أحد المستشفيات، ولكنه سيهرب منها، وهو مجرم محترف يرتكب العديد من الجرائم لصالح بعض أصحاب النفوذ، ويتورط في جريمة كبرى تجعله يعترف بالجرائم السابقة، ويدخل في صراع مع هؤلاء الأشخاص.

ويبدأعرضه في 5 ينايرالجاري 2022.

اقرأ أيضاً : أحمد السقا يفاجئ محمد هنيدي ويدخل الاستوديو بالحصان (فيديو)

  • فيلم العنكبوت

يضم فيلم العنكبوت نخبة من ألمع نجوم التمثيل في مصر والعالم العربي، منهم الفنان أحمد السقا، والفنانة منى زكي، والفنانة يسرا اللوزي، والفنان ظافر العابدين.

ويكسر هذا الفيلم غياب أحمد السقا عن السينما منذ 4 سنوات، إذ كان فيلم "هروب اضطراري" آخر أعماله في السينما وتم إنتاجه عام 2017.

فيلم "هروب اضطرارى" حقق أعلى إيرادات فى مشوار السقا السينمائي، والذي من تأليف محمد سيد بشير، وإخراج أحمد خالد موسى.

ومن المتوقع عرض الفيلم في موسم عيد الفطر 2022.

  • فيلم كيرة والجن

الفيلم من بطولة الفنان أحمد عز، والفنان كريم عبد العزيز ومن المتوقع أن يتم عرضه في صيف 2022.

ويعتبر هذا الفيلم من أهم الأفلام التي يترقبها الجمهور المتابع في عام 2022، وتدور أحداثه حول مقاومة الشعب المصري واحتجاجه على الاحتلال الإنجليزي في مصر عام 1919.

الفيلم مأخوذ من رواية "1919" للكاتب والسيناريست أحمد مراد ، صاحب العديد من المؤلفات أبرزها الفيل الأزرق.

  • فيلم تماسيح النيل

الفيلم من بطولة الفنان مصطفى خاطر، والفنان وحمدي المرغني، الفنان خالد الصاوي.

تدور أحداث الفيلم حول رحلة نيلية على مركب، وتحدث عملية نصب غير متوقعة لأحد ركاب وتتوالى بعدها الأحداث في إطار كوميدي لكشف عن الحقيقة.

الفيلم من تأليف لؤي السيد وإخراج سامح عبدالعزيز، ومن المتوقع عرض الفيلم في 26 ينايرمن العام الجاري 2022، للمنافسة في موسم إجازة نصف السنة.

  • فيلم مهمة مش مهمة

تدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي حول قصة شاب سعودي يدعى عيضة، ولد في أبها، ورغم تقدمه بالعمر إلا أنه صاحب شخصية طفولية لكنه يسعى لتحقيق حلمه أن يصبح أحد أكبر سائقي السيارات في العالم.

الفيلم يضم نجوما من مصر والسعودية، على رأسهم الفنان بيومي فؤاد والفنان أحمد فتحي، والفنانة هالة فاخر، أما من الفناننين السعوديين الفنان عبدالمجيد الزهيري.

أما الفيلم الذي حصدت أغنيته ملايين الاعجابات على منصة يوتيوب، ورددها الجمهور بشكل كبير فيلم من أجل زيكو " الغزالة رايقة".

اقرأ أيضاً : ضجة في مصر بسبب أغنية " الغزالة رايقة" وصاحبها يدخل المستشفى

  • من أجل زيكو

تدور أحداث الفيلم المصري "من أجل زيكو" في إطار كوميدي اجتماعي، بعيدا عن الأكشن والحركة، ويروي الفيلمقصة عائلة بسيطة يفوز ابنهم الصغير زيكو بفرصة المشاركة في مسابقة أذكى طفل في مصر، فينطلقوا معًا في رحلة من أجل حضور المسابقة، وتقع لهم العديد من المفارقات خلال الرحلة.

الفيلم من بطولة الفنانة منة شلبي، والفنان كريم محمود عبدالعزيز، والفنان محمد محمود، والفنان محمود حافظ.

وقررت الشركة المنتجة طرح الفيلم في دور العرض التجاري في 5 يناير/ كانون الثاني من عام 2022 ، وذلك بعد طرح ملصقات الدعاية والأغنية الترويجية للفيلم.

يذكر أن الأغنية الترويجية للفيلم " الغزالة رايقة" لاقت تفاعلاً كبيراً مع الطفلين محمد أسامة و يوسف أحمد بعد أن غنى الطفل محمد أسامة مع الفنان كريم عبد العزيز، ومثلها الطفل يوسف أحمد.

  • فيلم قمر 14

تدور أحداث الفيلم قمر 14 حول خمس حكايات مختلفة، الحكاية الأولى تضم كلا من: الفنان محمد الشرنوبي وغادة عادل، كريم فهمي، عارفة عبد الرسول، ومحمد مهران.

بينما الحكاية الثانية من الفيلم بطولة الفنان أحمد حاتم، أسماء أبو اليزيد، أحمد بدير، ومحمد جمعة، أما الحكاية الثالثة، أحمد مالك، وبيومي فؤاد، ومي الغيطي.

اما الحكاية الرابعة ابطالها، الفنانة دينا الشربيني، وأحمد الفيشاوي، ومحمد علاء جمايكا، وليلى عز العرب، والحكاية الخامسة، خالد النبوي وشيرين رضا.

العمل قصة وسيناريو وحوار محمود زهران وإنتاج السبكي، وقررعرض الفيلم بـ 12 من شهر ينايرمن العام الجاري 2022.

أخبار ذات الصلة