أكثر 10 أفلام تحقيقا للإيرادات خلال عام 2019

أكثر 10 أفلام تحقيقا للإيرادات خلال عام 2019
fast & furious presents hobbs & shaw

تولد أرباح الأفلام من عدة مصادر دخل بما في ذلك العروض في السينما وأفلام الفيديو المنزلية وحقوق البث التلفزيوني والترويج، لكن الأرباح في شباك التذاكر هي المقياس الأساسي للمنشورات التجارية في تقييم نجاح أي فيلم، نظراً لتوافر البيانات في الغالب مقارنة مع أرقام المبيعات لأفلام الفيديو المنزلية وحقوق البث، ويرجع أيضاً إلى الممارسة التاريخية، وفيما يلي أعلى الأفلام التي حققت إيرادات في شباك التذاكر خلال عام 2019:

10- (NE ZHA):

هو عبارة عن فيلم انيميشن صيني حصد على ما يقارب 700 مليون دولار، وقد حقق نجاحاً على المستوى العالمي، ويرجح نجاحه الباهر هو استناده لشخصية أسطورية مشهورة صينية ، اشتهرت بوجودها في الأدب والروايات الصينية.

وتتمحور قصته حول فتى يدعى يانغ يعيش صراع القوى الخارقة المتعاركة بين قوى ملائكية وأخرى شيطانية ف يواجه صعوبات وتحديات لتحقيق أحلامه والقضاء على التعصب.

9- (Fast & Furious presents Hobbs & Shaw):

وصلت عائدات الفيلم إلى ما يقارب 758 مليون دولار، في حين أن ميزانية إنتاجه كلفت 200 مليون دولار، وينتمي الفيلم إلى سلسلة الأفلام الشهيرة (السرعة والغضب) ، رغم اختلافه بعض الشيء عن إطار السلسلة المتعارف عليه.

يقدم الفيلم قصة منفصلة عن سلسلة أفلام السرعة والغضب، حيث يقوم عميل الأمن الدبلوماسي الأمريكي لوك هوبز بالتحالف على نحو غير متوقع مع ديكارد شو حيث يتحدان من أجل إيقاف الشرير صاحب القوى الإلكترونية الخارقة الذي يهدد البشرية .

اقرأ أيضاً : أفضل 10 أغنيات لـ مسلسلات العام 2019

8- (Frozen 2):

أعتبر فيلم الأنيميشن Frozen من سنة 2013 واحد من أنجح أفلام هذه الفئة السينمائية التي أنتجتها استوديوهات ديزني على الإطلاق، ولا يبدو أن الجزء الثاني سيبتعد كثيرا عن طريق الأول، حيث حصد الفيلم لحد الآن ما مجموعه على الصعيد العالمي 763 مليون دولار (حوالي 310 ملايين من أمريكا الشمالية و453 مليون من باقي أنحاء العالم)، في حين فاقت ميزانية إنتاجه 150 مليون دولار.

وتدور قصة الفيلم حول آنا، إيلزا، كريستوف، أولاف و سفين الذين سيغادرون مملكتهم أرنديل للذهاب إلى غابة قديمة خريفية متواجدة في أرضٍ سحرية من أجل البحث والعثور على أصلِ القوى العجيبة التي تمتلكها "إيلزا" من أجل إنقاذ مملكتهم.

7- (Aladdin):

اكتسح فيلم علاء الدين شباك التذاكر ليحصد على ما يقارب المليار و50 مليون دولار، وقد بلغت تكلفة إنتاجه 183 مليون دولار، وقد أصدرت شركة ديزني الفيلم عام 1992 لتعيد احياءه من جديد عام 2019.

وتدور أحداث الفيلم حول جني المصباح وعلاء الدين وحبيبته ياسمين ليعيشوا جو مغامرات مثير.

6- (Joker):

حقق الفيلم إلى الأن ما يقارب المليار و 36 مليون دولار، في حين تراوحت تكلفة إنتاجه بين 50 و 70 مليون دولار، وقد أثار فيلم الجوكر جدلاً كبيراً في عالم السينما من حيث محتواه وتوقعات الجمهور وتأثيره على المشاهد.

وتدور أحداث الفيلم حول تفاصيل تطور مراحل حياة الجوكر من الخير إلى الشر، وهو عبارة عن فيلم نفسي يعكس الجوانب النفسية التي قد تؤدي إلى الشر.

5- (Toy Story 4):

حقق الفيلم إلى الآن عائدات رائعة حيث بلغ ما حصده من إيرادات إلى ما يقارب مليار 73 مليون دولار، في حين أن حصيلة إنتاجه بلغت 200 مليون، وتعد سلسلة توي ستوري من السلاسل الناجحة جداً في عالم السينما حيث استمرت في الصعود بالنجاح رغم تعدد أجزائه.

وقد أنتج أول فيلم في عام 1995 وقد تميزة بنهايته المؤثرة بالإضافة أنه وجه للكبار قبل الصغار ، وقد تميز الجزء الرابع بإضافة عناصر العاب جديدة للحكاية من ستثير المشاهد أكثر.

4- (Captain Marvel):

حقق الفيلم قرابة المليار و 128 مليون دولار، وقد بلغت تكلفة إنتاجه حوالي 175 مليون دولار، ويرتكز على شخصية كارول دانفرز من قصص مارفل المصورة.

وتدور أحداثه في فترة التسعينات حول طائرة من سلاح الجو تتحول إلى بطلة خارقة، وتحاول انقاذ الارض من حرب الفضائيين.

اقرأ أيضاً : 5 أشياء لا تعرفها عن لا كاسا دي بابل "La case de papel"

3- ( Spider Man Far From Home ):

حقق الفيلم مليار و 131 مليون، وقد بلغت تكلفة انتاجه 160 مليون دولار، ويعد الفيلم جزء مكمل لسلسلة سبايدر مان.

وتدور أحداث الفيلم حول باركر وأصدقائه عندما يذهبون في عطلة الصيف إلى أوروبا.

2- (The Lion King):

فيلم الانيميشن الشهيرThe Lion King الذي عادت شركة ديزني انتاجه من جديد بمؤثرات بصرية جديدة تحاكي العصر ، وقد بلغت إيراداته ما يقارب المليار و 655 مليون.

وتدور أحداث الفيلم حول شبل الاسد الملك سيمبا الذي يصبح ولي عهده بعد مماته ، وتم خداعه من قبل عمه ليهرب خارج المملكه ظننا منه انه قتل والده.

1- (Avengers: Endgame):

سيطر فيلم Endgame على صدارة شباك التذاكر لعام 2019 إلى الآن حيث بلغت مقدار ما حصل عليه من إيرادات ما فمن خلال عرض الافتتاحية فقط حصد مليار و 209 ملايين، ومن ثم ليحصد ايرادات مليارين و 797 مليون.وبالمقابل تكلفة إنتاجه لم تتعدى 356 مليون دولار.

أخبار ذات الصلة