إطلالة ثنائية في مهرجان البحر الأحمر السينمائي

إطلالة ثنائية في مهرجان البحر الأحمر السينمائي
إطلالة ثنائية في مهرجان البحر الأحمر السينمائي

انطلقت فعاليات مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي بدورته الأولى في مدينة جدة السعودية، وشهد المهرجان تواجد كبير لمشاهير الوطن العربي للإحتفال بالمهرجان، وعلى سياق جميع المهرجانات، يبدء تنافس المشاهير في الظهور بأجمل الاطلالات الملفتة التي تتألق على السجادة الحمراء.

اقرأ أيضاً : صور أبرز ثنائيات مشاهير الجونة 2021

وظهر أيضا العديد من الثنائيات المميزة، وفي الصور التالية نعكس لكم تواجد ثنائيات المشاهير، واختيارات اطلالتهم ضمنمهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي:

إلهام علي وزوجها خالد صقر:

ماجد المصري وزوجته رانيا أبو النصر:

ريم السعيدي ووسام بريدي:

وكرّم المهرجان في حفل الافتتاح جاك لانغ وزير الثقافة الفرنسي الأسبق، ورئيس معهد العالم العربي بباريس، وكاترين دينوڤ أيقونة السينما الفرنسية، والفنّانة المصرية ليلى علوي، والمخرجة والمنتجة السعودية هيفاء المنصور، صاحبة أول فيلم روائي طويل تم تصويره بالكامل في المملكة سنة 2012، تحت عنوان "وجدة".

اقرأ أيضاً : مقاطع فيديو لأبرز المواقف المحرجة في مهرجان الجونة 2021

يأتي ذلك ضمن توجه مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي للاحتفاء بدور المرأة في صناعة السينما، حيث تشكل الأفلام التي تحمل توقيع مخرجاتٍ نساء، ما نسبته 38% من إجمالي عروض المهرجان.

ويختتم المهرجان فعالياته، الأربعاء 15 ديسمبر/ كانون الأوّل 2021، بحفل تسليم الجوائز، والعرض العالمي الأول لأحد أفلام برنامج "جيل جديد" وهو فيلم "برّا المنهج" للمخرج المصري عمرو سلامة.

أخبار ذات الصلة