منع ابن الفنان أحمد السقا من دخول أمريكا.. إليكم التفاصيل

منع ابن الفنان أحمد السقا من دخول أمريكا.. إليكم التفاصيل
منع نجل الفنان أحمد السقا من دخول أمريكا

نشر ابن الفنان المصري أحمد السقا، والذي يدعى ياسين، منشوراً باللغة الانجليزية عبر صفحته الشخصية الانستغرام، وقد علق فيه عن معاناته في منعهمن السفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية والتي أدت إلى تعطيل مسيرته الدراسية.

وطرح مشكلتة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مشيراإلى أن هذه الوسيلة الوحيدة التي يمكن أن تساعده في حل مشكلته، وكتب خلال المنشور: "هذه الرسالة موجهة للمعالجة الإدارية للولايات المتحدة، ليس لدي طريقة أخرى سوى التحدث عن ذلك عبر وسائل التواصل الاجتماعي، فهذه هي المنصة الوحيدة التي تساهم في نشر الوعي وتجذب انتباه الناس".

اقرأ أيضاً : عمر كمال يعلن خطوبته على الفنانة شيماء المغربي..من هي شيماء المغربي؟(صور)

وتابع: "أنا شاب نشأت بشغف لن يموت أبدًا، على الرغم مما مررت به منذ عامين تقريبًا، كان هذا الشغف في الفنون الدرامية، نوفمبر 2019، تم قبولي في (thenewschool) وكان فصلا دراسيا رائعا وناجحا في نيويورك.. لكن في عيد الميلاد، عدت إلى مصر لأقضي الوقت مع عائلتي. ومع ذلك، دائمًا ما يكون لدي هدف واحد وهو تحقيق 4 سنوات من الدراسة والتعلم والتطور للأفضل.. وفي التاسع عشر من يناير 2020، كنت على استعداد للعودة إلى نيويورك وكنت حريصًا للغاية على مواصلة دراستي حتى أوقفوني فجأة قبل دخول الطائرة وأخبرتني السيدة بالمطار أن لدي مشكلة يجب أن أحلها".

واكمل حديثه مشؤاً إلى منع تأشيرته: "تحققت من تأشيرتي، لكن الطائرة غادرت بدوني، وفي اليوم التالي ذهبت إلى السفارة حيث شرع ثلاثة رجال أمريكيين رائعين في طرح الأسئلة عليّ وأجبت بكل صدق دون أن أعرف ما هي المشكلة ثم سمحوا لي بالعودة إلى المنزل، بعد أن تم إلغاء تأشيرتي دون تفسير".

واضاف: "قالوا لي أن أعيد تقديم طلب وأخذ إجازة حيث فعلت، ثم مع انتشار جائحة كورونا اضطررت إلى العمل عبر الإنترنت، لذلك قررت أن أقضي سنة فاصلة. ما زلت لا أعرف ما هي المشكلة في 16 أغسطس 2021، أعود إلى السفارة مع موعدي على أمل الحصول على لقاء سلس، ولكن كان العكس، فقد تم إرسال جواز سفري إلى المعالجة الإدارية وحتى يومنا هذا لا يزال جواز سفري يمر بإجراءات إدارية".

واختتم كلماته: "أنا شاب لدي حلم وقد جربت كل شيء، إذا كان هذا يمكن أن يصل أخيرًا إلى أي شخص يمكنه إصلاح هذا الموقف، فهذا بالتأكيد سوء فهم. أعرف أن الولايات المتحدة بلد يتم فيه تحقيق العدالة.. thenewschool من فضلكم أحتاج إلى مساعدتكم للعودة في الربيع لأنني أعمل عبر الإنترنت الآن. لقد استمر هذا الأمر لفترة طويلة جدًا ويؤثر حقًا على مستقبل شخص لم يلحق أي ضرر على الإطلاق".

وفي حين نشره قامت والدته مها الصغير بإعادة نشر كلماته عبر صفحتها الشخصية على الإنستغرام لتحصل لابنها على المساعدة لاستكمال دراسته خارج مصر بالولايات المتحدة الأمريكية.

أخبار ذات الصلة