أطعمة ومشروبات شائعة تسبب الصداع النصفي

أطعمة ومشروبات شائعة تسبب الصداع النصفي
أطعمة ومشروبات شائعة تسبب الصداع النصفي

هناك الكثير من المسببات التي قد تؤدي للإصابة في الصداع، وما يثير الإنتباه أن أحد هذه الأسباب قد يكون أطعمةتؤدي إلى نوبة الصداع النصفيعند اختلاطها بمحفزات أخرى، وهذا ما كشفتهمؤسسة أبحاث الصداع النصفي.

اقرأ أيضاً : عالمان يكشفان مفاجأة عن الموز

وفقًا لموقع "Health Line"، نشير إليكم ببعض الأطعمة والمشروبات التي تساهم في حدوث صداع نصفي:

بعض المشروبات والأطعمة التي تحتوي على الكافيين

مثل القهوة، والشاي، والشوكلاته، عند التوقف عن تناول الكافيين، ربما يسبب حدوث صداع نصفي، عند الاستمرار في تناوله بشكل مبالغ فيه أيضا قد يسبب الصداع

المحليات الصناعيةتحتوي العديد من الاطعمة المصنعة على محليات صناعية، هي البدائل التي توضع مكان الأطعمة والمشروبات لإضافة المذاق المحلى، ولكن بإمكان تلك الأطعمة أن تسبب صداع نصفي.

الأطعمة المجمدةيمكن أن يؤدي تناول المشروبات والأطعمة المجمدة إلى حدوث الآم حادة في منطقة الرأس، ما يؤدي إلى حدوث نوبات الصداع النصفي.

الأطعمة المالحةيؤدي الإفراط في تناول الأطعمة المالحة إلى حدوث صداع نصفي لدى بعض الأشخاص، كما يمكن أن يؤدي استهلاك نسبة كبيرة من الصوديوم إلى زيادة معدل ضغط الدم، ما يسبب الصداع أو نوبات الصداع النصفي.

الأجبانالمسنة يعرف أن الأجبان المسنة تحتوي على نسبة كبيرة من «التيرامين»، وقيل إنها مادة كيميائية تسبب الصداع النصفي.

الشوكولاتةحسب مؤسسة الصداع النصفي الأمريكية، يقال إن الشوكولاتة هي ثاني أكثر أسباب نوبات الصداع النصفي شيوعًا بعد الكحول، حيث تؤثر الشوكولاتة نحو 22% من الأشخاص الذين يعانون من الصداع النصفي.

أخبار ذات الصلة