باكستان تجبر المواطنين على تلقي لقاح كورونا بطريقة لا تخطر على البال.. تعرف عليها!

باكستان تجبر المواطنين على تلقي لقاح كورونا بطريقة لا تخطر على البال.. تعرف عليها!
تعبيرية

تحاول دول العالم جاهدة أن تقنع المواطنين والشعوب بأخذ اللقاح، وذلك للوقاية من مرض كورونا والقضاء عليه، بالإضافة إلى تعزيز المناعة والحماية من الوصول إلى آلية الإغلاقات مجدداً.

وبين كل ذلك تعددت أساليب الإقناع لدى الدول، عن طريق التوعية عبر مواقع التواصل الاجتماعي والاعلام، وحوافز لتشجيع على تلقي اللقاحات المضادة لفيروس "كورونا" المُستجد مثل الحصول على وجبات مجانية وعروض مجزية قد تصل إلى مئات الدولارات.

اقرأ أيضاً : دبة تقطع الطريق أمام السيارات للبحث عن الطعام لصغارها فى شرق روسيا .. فيديو

وفي باكستان كان قرار اقناعها ه اتباع أسلوب التهديد والترويع بهدف دفع المواطنين على تلقي لقاح "كورونا" بطريقة أو بأخرى ومهما كلفها الأمر.

حيث حظرت الحكومة الباكستانية بطاقات SIM للمواطنين غير المطعمين وهو ما دفع عشرات الآلاف من المواطنين الى التوجه نحو مراكز التطعيم لتلقي اللقاح المضاد لفيروس "كورونا".

وفقًا لـ ARY News، اصطف عشرات الآلاف بمن فيهم الطلاب والعمال وكبار السن خارج مركز كراتشي للمعارض، وهو أكبر مركز تطعيم في المدينة بعد أن أعلنت حكومة المقاطعة عن حظر بطاقات SIM للمواطنين غير المطعمين.

وقالت القناة الإخبارية الباكستانية إن باب زجاجي بقاعة مركز التطعيم رقم 4 تحطم وأصيب حارس أمن أيضًا نتيجة شجار خارج المركز وتدافع المواطنين نحو المركز.

وكان رئيس مركز القيادة والتشغيل الوطني أعلن أن 31 أغسطس سيكون آخر موعد لتلقيح عمال الفنادق والمطاعم وموظفي خدمة القطارات والنقل العام والمكاتب الحكومية والعاملين في المحلات والأسواق، أنه "بعد هذا الموعد النهائي، لن يُسمح للأشخاص غير الملقحين بالعمل".

أخبار ذات الصلة