إزدياد أم نُقصان...كيف ستتأثر نسب الزواج بعد كورونا؟

إزدياد أم نُقصان...كيف ستتأثر نسب الزواج بعد كورونا؟
تعبيرية

تغيرت العادات التي كان يقوم بها الأشخاص حول العالم أثناء جائحة كورونا، بل أصبح هناك ثورة على جميع تلك العادات المتواجدة لدى جميع الشعوب حول العالم.

ومع بدء عودة الحياة لطبيعتها تدريجياً وفتح مُعظم القطاعات وقاعات الأفراح، لا بُد أن يكون هناك مخاوف لدى البعض وبالأخص فيما يخُص الزواج، فـ نسبة الزواج ازدادت خلال جائحة كورونا نظراً لعدد من الأسباب.

اقرأ أيضاً : حفل زفاف بملابس "العزل الصحي" في صعيد مصر

وأكد أستاذ علم الإجتماع الأردني الدكتور حسين الخزاعي، أنه مخاوف البعض يجب أن تكون إيجابية وليست سلبية، فـ العديد من الأشخاص اعتادوا على تلك العادات الجديدة وبالأخص موضوع الزواج.

ولفت خلال مُشاركته ببرنامج "دنيا يا دنيا" على قناة رؤيا، إلى أنه ارتفعت حالات الزواج في بعض الشعوب خلال جائحة كورونا، وهذا نتيجة المرونة بالتعامل مع الموضوع من قِبل الطرفين بطريقة إيجابية، فـ بالرغم من الظروف الصحية التي كانت سائدة، كان يوجد إلتزام بمعايير الصحية والسلامة العامة.

و أعزى سبب إرتفاع نسب الزواج خلال كورونا لعدد من الأسباب، ومنها:

- إنخفاض عدد حالات الطلاق، وذلك بسبب إقتناع المُعظم بأنهم بحاجة لشريك وعائلة- قبول إيجابي ومرن من قبل الطرفين، واصبح إشتراط تقليل عدد المدعوين بشكل كبير أمر طبيعي وبالتالي تخفيف النفقات والعبء المالي.وأكد أنه تبعاً لدراسة أُجريت، فإن 75% من الشعب الأردني سيتمسك ويستمر بإتباع تلك العادات الجديدة التي اعتدنا عليها خلال الجائحة.

يمكنكم متابعة فيديو دنيا يا دنيا لتعرف أكثر حول التفاصيل انقر هنا.

أخبار ذات الصلة