وفاة وليام شكسبير أول رجل يتلقى تطعيم كوفيد19

وفاة وليام شكسبير أول رجل يتلقى تطعيم كوفيد19
أرشيفية

سادت حالة من الخوف بين أوساط متلقي لقاح فيروس كورونا بعد الإعلان عن وفاة أول رجل تلقى اللقاح وهو البريطاني وليام شكسبير.

توفي البريطاني ويليام شكسبير، الذي احتل عناوين الصحف في جميع أنحاء العالم كأول رجل يتلقى لقاح فايز/بيونتيك المضاد لفيروس كورونا.

اقرأ أيضاً : القهوة للتخلص من الصراصير

وكان ويليام شكسبير والملقب بـ "بيل" ويبلغ من العمر 81 عامًا، قد تلقى لقاح "فايزر" خارج التجارب السريرية كأول رجل في العالم، وتم نقل الحدث عبر وسائل الإعلام.

وظهرت صوره وهو يتلقى اللقاح في مستشفى جامعة كوفنتري في كانون أول/ديسمبر الماضي – بعد فترة وجيزة من تلقي مارغريت كينان البالغة من العمر 90 عامًا التطعيم- في الصفحات الأولى للعديد للصحف.وبحسب المواقع البريطانية فإن وفاة شكسبير جاءت بسبب أمراض غير كورونا، ولا علاقة لفيروس كوفيد 19 بالأمر، إلا أن عددًا كبيرًا من متلقي اللقاح حول العالم عبروا عن خوفهم وصدمتهم لاسيما أن هناك العديد من الأقاويل والفرضيات الخاطئة كانت قد انتشرت حول أن اللقاح يقضي على متلقيه بعد مرور عام.كما أثار لقاح كورونا جدلًا واسعًا وذلك لسرعة إنتاجه، واعتبر الأشخاص الذين يؤمنون بـ"نظيرات المؤامرة" أن اللقاح الناجح يجب أن يمر بالعديد من السنوات والتجارب لمعرفة تأثيره على متلقيه على المدى البعيد.

أخبار ذات الصلة