نصائح لإستقبال العواصف الثلجية والتعامل معها

منوعات|17/02/21
نصائح لإستقبال العواصف الثلجية والتعامل معها
عاصفة ثلجية

الثلوج والمُنخفضات الجوية في جميع دُول العالم لا تختلف كثيراً من حيث الإجراءات العامة التي تُطبق كـ الشوارع وأماكن التنقل ودوائر العمل، أو الإجراءات الخاصة بالمنازل والسيارات للتنقل في الأجواء الجوية الطارئة.

وهُنا بالتأكيد لا بُد من وجود خطوات ونصائح تُساعد الأشخاص في الإستعداد نفسياً ومعنوياً للمُنخفضات الكبيرة والثلوج التي من المُمكن أن تُغلق جميع الشوارع والأماكن.

اقرأ أيضاً : ما هي محاسن برد الشتاء القارس؟

ومن ناحية أخرى قد تؤدي تلك المُنخفضات الكبيرة إلى أمور سلبية لا تُمَكن الشخص من التعامل معها، أو كيفية التصرف؟

وهُنا السؤال.. كيف يجب أن يستعد الشخص ليجعل منزله وكُل شيء حوله جاهز للثلوج الكبيرة والكثيفة؟؟؟

فمن الضروري أن يهتم الشخص بتأمين كافة الإحتياجات المنزلية التي من المُمكن أن تحتاجُها العائلة خلال فترة المُنخفضات والعواصف الثلجية التي قد تُجبر العائلة على الجلوس في المنزل، ومنها:

- الأطعمة والأغذية: من المُهم أن لا تنسى العائلة ضرورة إستعدادها من الناحية التغذوية والحصول على الأطعمة التي تحتاجها، ولكن بكميات منطقية لا تُجبرهم على رمي الفائض أو حتى تعرضه للتلف.

ولهذا من الضروري أن تبدأ العائلة بتأمين ما تحتاجه قُبيل العاصفة المُعلن عنها بيومين على أقل تقدير، لتجنب الإزدحامات التي تشهدها المحلات التجارية بكافة أشكالها.

- الإسعافات الأولية: يجب أن لا ننسى تأمين كافة المُستلزمات الصحية الخاصة بالإسعافات الأولية، لمعرفة التصرُف مع كافة الحوادث البسيطة والخفيفة التي من المُمكن أن تقع داخل المنزل خلال العواصف والتي من السهل التعامل معها وإسعافها.

- أرقام الهواتف الضرورية: لابُد أن تحتفظ العائلة بكافة أرقام الهواتف المُهمة والضرورية لجميع الجهات المسؤولة والمعنية بالتصرف مع المُنخفضات والعواصف الثلجية الكبير، كـ الدفاع المدني، الجهات المسؤولة عن الكهرباء والمياه، أرقام المُستشفيات، أرقام الخطوط الساخنة للتعامل مع تلك الحالات.

- وسائل التدفئة: من الضروري أن تُوفر العائلة وسائل التدفئة بكافة أشكالها، ولكن مع بقاء الحيطة والحذر باستخدامها قدر الإمكان، ومن الضروري الإحتفاظ بمطفأة الحريق في المنزل، ويجب التأكد من تهوية المنزل قليلاً بين الفترة والأخرى لتجنُب التعرُض للإختناق.

يمكنكم قراءة المقال كامل على موقع دنيا يا دنيا، بالنقر هنا.

أخبار ذات الصلة