بعد انقطاع طويل عن المدرسة كيف اعيد ابني لها - فيديو

بعد انقطاع طويل عن المدرسة كيف اعيد ابني لها - فيديو
ارشيفية

قالت سيرسا قورشة أخصائية طفولة وإرشاد أنه و بعد انقطاع طويل عن المدرسة يطرح عدد من الأهل سؤال كيف اعيد ابني لها ؟ مشيرة إلى أن الجواب يجب أن يبدأ بالحوار والتواصل مع الطفل بسؤاله عن كل الاسئلة التي تدور في رأسه عن التعليم والمدرسة بعد كورونا وعن الفيروس نفسه .

وأوضحت ان الغموض حول الوضع وطبيعة النظام الجديد المطلوب منه في المدرسة قد يخلق حالة من الخوف وعدم الالتزام لديه فلا بد من التوضيح والشرح له دون اشعاره بالخوف أو القلق وانما من خلال توضيح الأمور ومحاولة إعطائه فرصة حمل المسؤولية التي تجعل منه يرغب في المشاركة .

وقالت أنه يمكن تعليم الطفل قواعد التباعد الاجتماعي وما يتطلبه الوضع الصحي من خلال اللعب بتمثيل مشهد أو عمل مسرحية له في المنزل برفقة إخوته لتعليمه اهمية ارتداء الكمامة والتباعد الاجتماعي وما يجب عليه أن يتصرف في حال اقترب منه شخص او استخدم شي من أدواته .

وأشارت الى دور وزارة الصحة مع والمدارس بمعلميها والإداريين فيها في توعية الأطفال وتعليمهم و التأكيد على التزام الطلبة بالمدارس للقواعد والقوانين التي يجب فرضها على الجميع وقالت إن على المدرسة أن تناقش الطلبة بوضوح وإشعارهم أن المطلوب منهم هو لحمايتهم وليس إحباطهم .

لمشاهدة الفيديو على موقع دنيا يا دنيا انقر هنا.

أخبار ذات الصلة