هلسنكي تقدّم نفسها مثالا في جرف الثلوج من المدن

هلسنكي تقدّم نفسها مثالا في جرف الثلوج من المدن
ارشيفية

سماكة الثلوج في العاصمة الفنلندية هلسنكي نصف متر، ما دفع مئات المتطوعين للعمل على إزالة أكوام الثلوج من الشوارع الرئيسية والطرقات الفرعية.

تُستخدم في هلسنكي، العاصمة الواقعة في أقصى شمال الاتحاد الأوروبي، ما يصل إلى مئتين وخمسين آلة لجرف الثلوج لتجنب الشلل الذي أصاب مدنا أوروبية كثيرة بعدما تساقطت كميات كبيرة من الثلوج عليها هذا العام.

وإذا كانت العاصمة الفنلندية أكثر اعتيادا على العواصف وأكثر جهوزية من مدن مثل مدريد الإسبانية وميلانو الإيطالية، فقد شهدت هلسنكي تساقطا استثنائيا للثلوج في الأيام الأخيرة أظهرت خلاله خبرتها في هذا المجال.

اقرأ أيضاً : خبراء يكشفون عن طريقة تساعد على النوم السريع

في أحد مستودعات منطقة كامبي في قلب هلسنكي، جمع ميكا فريقه المتخصص في جرف الثلوج ليستعدوا للجلوس وراء عجلات كاسحات الجليد وبدء العمل.

وفي ظلام الشتاء، تستعد أربع كاسحات ثلجية مهيبة لتنظيف أحد الشرايين الرئيسية في المدينة التي اجتاحتها الرياح الجليدية.

وقبل ساعات قليلة، حذر نظام الإنذار في المدينة قائد الفريق من توقع تساقطات جديدة للثلوج

وبهدف مواجهة الثلوج التي وصلت سماكتها في بعض الأماكن إلى ستين سنتيمترا في ثلاثة أيام، تم حشد أربعمة موظف، لخدمة الصيانة في العاصمة، وهم يعملون مناوبة على مدار اربعة وعشرين ساعة في اليوم.

لكن هذا التحضير للظروف المناخية الصعبة له ثمن: حيث تنفق العاصمة الفنلندية حوالى خمسة وعشرين مليون يورو سنويا على الصيانة الشتوية، ما يسمح للمدارس والشركات بالبقاء مفتوحة.

أخبار ذات الصلة