أبرز الأحداث المحلية التي وقعت في الأردن خلال 2020 - فيديو

Top (10) 2020|31/12/20
أبرز الأحداث المحلية التي وقعت في الأردن خلال 2020 - فيديو
أرشيفية

شهد الأردن أحداث ومواقف عديدة خلال العام 2020، كان من أبرزها وصول فيروس كورونا للمملكة والبدء بتسجيل الإصابات، إلا انه بالتأكيد لم تقتصر الاحداث بكُل ما يتعلق بـ فيروس كورونا، أحداث لم ولن تُمحى من ذاكرة الأردنيين في المُستقبل.

لم يسلم الأردن من الأحداث الغريبة والجرائم التي هزت المُجتمع الأردني بأكمله، كورونا وغيرها من المواقف رح تترك بصمة وعلامة بين الأردنيين.

دخول غاز الإحتلال للمملكة والبدء بـ المُظاهرات والمسيرات المُعارضة والرافضة لدخوله واستخدامه و وصف المشاركين بالمسيرة الإتفاقية بـ "الكارثة التاريخية".

فأمطرت السماء وأغرقت قضية الغاز بين الشوارع والمحلات التجارية والمنازل والمركبات في وسط البلد وغيرها من المناطق.. حتى جرفت مياه الأمطار الشاب حمزة الخطيب ومركبته و فقدت جُثته لشهرٍ كامل.. فوجدوها في سد الملك طلال.

وضربت الكهرباء الأردنية حتى ارتفعت قيمةفواتيرالمواطنين بشكل جنوني، و بالتأكيد انعكس هذا الأمر على ردة فعل الأردنيين بشكل سلبي..

وبتاريخ اثنين ثلاث كانت الصدمة بتُسيطر على الأردنيين بعد تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا المُستجد، ليُصبح محمد الحياري القادم من إيطاليا المُصاب الأردني الأول الاسم الأكثر تداولاً والحاصل على شرف الاصابة الأولى.

و أُطلق أمر الدفاع الأول في الأردن في التاسع عشر من نفس الشهر وكان ينص على وقف العمل ببعض قوانين الضمان الإجتماعي.

لمتابعة قراءة المقال ولتعرف اكثر علىأبرز الأحداث المحلية التي وقعت في الأردن خلال 2020، زوزرا موقع دنيا يا دنيا بالنقر هنا.

أخبار ذات الصلة