تعرف على الدول التي ظهر بها فيروس كورونا المتحور

تعرف على الدول التي ظهر بها فيروس كورونا المتحور
ارشيفية

أعلنت مجموعة من الدول، اكتشاف حالات إصابة بالسلالة المتحورة من فيروس كورونا المستجد، التي ظهرت في البداية في بريطانيا وجنوب أفريقيا.

وتزداد قائمة الدول التي أعلنت تسجيل إصابات بالفيروس المتحور الجديد، لتشمل الكثير من البلدان عبر العالم.

وتاليًا الدول التي أعلنت عن وجود إصابات بفيروس كورونا المتحور "السلالة الجديدة":

السويد:

أعلنت السلطات الصحية في السويد، عن تسجيل أول إصابة بسلالة فيروس كورونا المستجد المتحوّرة، موضحة في بيان، أنه تم رصدها "على شخص قادم من المملكة المتحدة".

وشكلت السويد نموذجا مختلفا في أزمة كورونا، إذ لم يشهد هذا البلد الأوروبي وضعا وبائيا حادا على غرار فرنسا وإيطاليا وإسبانيا، حيث كان عدد الوفيات يشارف على المئة أو يتجاوزها بعد مارس الماضي.

اقرأ أيضاً :6 طرق سهلة لعلاج التهاب المفاصل في الشتاءقناة رؤيا

الهند:

تم الكشف عن مصابين بفيروس كورونا المستجد وسط عائدين من بريطانيا، لكن لم يتأكد ما إذا كانوا حاملين للسلالة الجديدة من العدوى.

في غضون ذلك، تم تسجيل إصابات مؤكدة من السلالة المتحورة، السبت، في إسبانيا (أربع حالات)، بعد الإعلان، الجمعة، عن إصابات في فرنسا وألمانيا ولبنان.

فرنسا:

أعلنت فرنسا عن تسجيل الإصابة بالسلالة لدى مواطنة تعيش في بريطانيا، كانت قد دخلت إلى فرنسا قبل أيام قليلة.

اقرأ أيضاً :شجرة ميلاد مُزينة بمُعدات وملابس وفيات الدفاع المدني في إنفجار مرفأ بيروت - صور

الدنمارك:

أعلنت السلطات الصحية، في وقت سابق من هذا الأسبوع، تسجيل ما مجموعه 33 إصابة بهذه السلالة من فيروس كورونا المستجد.

وذكر المعهد الدنماركي المسؤول عن مكافحة الأمراض المعدية "تشير الإحصاءات الجديدة إلى انتشار عدوى في الدنمارك مع الطفرة الإنجليزية" مشيرا إلى أنها "عند مستوى منخفض".

وتؤكد السلطات الدنماركية أن لديها إمكانيات لسلسلة جينوم الفيروس بشكل أفضل من معظم البلدان الأخرى، وبالتالي لديها فرصة أكبر للتعرف على الإصابات.

كيان الاحتلال:

أعلنت وزارة الصحة التابعة للاحتلال، عن اكتشاف 4 حالات إصابة بفيروس كورونا من السلالة الجديدة.

وقالت وزارة الصحة في بيان لها إنه في إطار الفحوصات التي أجريت في المختبر المركزي للفيروسات، تم اكتشاف 4 حالات إصابة بفيروس كورونا من السلالة المكتشفة مؤخرا في بريطانيا.

اقرأ أيضاً :" رغم صغر سنها كانت أم والدها" فيديو مؤثر لأب مصري يبكي ويُبكي الحاضرين خلال عقد قران ابنته

إسبانيا:

سجلت السلطات في إسبانيا حالات إصابة بسلالة فيروس كورونا الجديدة التي ظهرت مؤخرا في بريطانيا.

وقالت السلطات في مدريد إن 4 أشخاص عادوا مؤخرا من بريطانيا أصيبوا بالسلالة الجديدة.

ألمانيا:

كشفت السلطات الصحية في ولاية بادن فورتمبيرغ الألمانية أنها سجلت أول حالة إصابة في ألمانيا بالسلالة الجديدة من فيروس كورونا التي انتشرت بسرعة بعد العثور عليها في بريطانيا.

لبنان:

أعلن وزير الصحة في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، حمد حسن، تسجيل إصابات بفيروس كورونا المتحور، على متن رحلة جوية قادمة من لندن.

سلطنة عمان:

أعلنت وزارة الصحة في سلطنة عمان أنها اشتبهت بوجود 4 حالات مصابة بالسلالة الجديدة من فيروس كورونا المستجد، قادمة من بريطانيا، وأنها تجري دراسات للتأكد من طبيعة الحالات.

اقرأ أيضاً :أحدث مشاركات المشاهير للاحتفال بعيد الميلادقناة رؤيا

جنوب أفريقيا:

بعد حوالي أسبوعين على اكتشاف سلالة جديدة من فيروس كورونا في بريطانيا، يتحدث العلماء عن سلالة أخرى من هذا الفيروس بدأت بالظهور في جنوب أفريقيا.

أعلن وزير الصحة في جنوب أفريقيا زويلي مخيزي، ردا على نظيره البريطاني، عدم وجود دليل على أن السلالة الجديدة لفيروس كورونا التي رُصدت في جنوب أفريقيا أخطر أو معدية أكثر من تلك المكتشفة في بريطانيا.

اليابان:

قررت اليابان وقف دخول الأجانب من جميع أنحاء العالم بعد تسجيل إصابات جديدة بالسلالة المتحورة من فيروس كورونا المستجد.

ويأتي قرار الحكومة اليابانية بعد أيام من قرارات مماثلة اتخذتها عدة دول حول العالم جراء ظهور سلالة جديدة من فيروس كورونا، خصوصا في أوروبا وبريطانيا.

كندا:

أكدت كندا تسجيل أول إصابتين بفيروس كورونا المتحوّر، الذي ظهر مؤخّراً في بريطانيا، ويملك قدرة أكبر على العدوى، وفق ما أفادت السلطات الصحية المحليّة، السبت.

وقالت نائبة رئيس قطاع الصحة في مقاطعة أونتاريو، باربرا ياف، في بيان، إنّ "الإصابتين هما لزوجين من دورهام"، مضيفاً أنه قد تمّ عزلهم.

أخبار ذات الصلة