أشهر خمس أغاني خلال فترة التسعينات

Top 5|15/09/19
أشهر خمس أغاني خلال فترة التسعينات
أشهر خمس أغاني خلال فترة التسعينات

لا يوجد أجمل من إنعاش الذاكرة واسترجاع ذكريات البدايات، فغالباً ذاك الماضي الجميل يشعرنا بالسعادة كلما مر علينا كزائر بألوانه أو كلماته أو حتى نغماته، نكتشف مدى التغير الذي حصل في أيامنا ومدى التطور الذي ألغى تصوراتنا القديمة.

واليوم في توب 5 سنذهب في زيارة جميلة لاشهر الاغاني التي انتشرت في التسعينات لنكتشف بعضا من الأصوات والنغمات والمفقودة، وحداثة ما وصلت اليه الموسيقى في عصرنا الحالي، فلنتعرف على أكثر خمس اغاني مألوفة في التسعينيات الى عصرنا الحالي:

المرتبة الخامسة: (بغنيلها و بدقلها- رامي عياش)

بعد الجمهورية الكبيرة التي حصدها رامي عياش من مشاركته في برنامج "استوديو الفن" وفوزه بالميدالية الذهبية بعمر لا يتجاوز 17 سنة، أطلق أغنيته هذه عام 1997، ليستمر نجاحها في الذاكرة إلى الآن.

المرتبة الرابعة: (كلام الناس - جورج وسوف)

نجح سلطان الطرب جورج وسوف بأن يصدر أغنية استطاعت أن تعيش إلى زمننا الحالي بكلماتها وألحانها، حيث أطلق أغنيته "كلام الناس" عام 1994.

المرتبة الثالثة: (نار نار- حكيم)

يعد عبد الحكيم عبد الصمد كامل الملقب (بحكيم) من أشهر مغني فترة التسعينات، وهو يميل إلى اللون الشعبي في غنائه، أغنيته "نار نار" التي أطلقها عام 1994، يشهد نجاحها الكبير ووجودها في آذان جيل اليوم دليلاً على مدى شعبيته ووجوده.

المرتبة الثانية: (عيني-هشام عباس وحميد الشاعرى)

اعتمد الفنانين هشام عباس وحميد الشاعري في دويتو أغنيتهما التي صدرت عام 1997، أسلوب تصوير فيديو كليب بطريقة عدت غريبة في عصر التسعينات، لكنها لاقت نجاحاً باهراً، إذ اعتمدوا أسلوب الإستعراضات الكوميدية والديكورات الملونة الجذابة.

المرتبة الأولى: (كل البنات بتحبك- حسام حسني)

أطلق المغني حسام حسني الذي يعد من أبرز نجوم وملحنين فترة التسعينات أغنيته "كل البنات بتحبك" عام 1991، بعدما جاءته فكرة الأغنية كما وضح في أحد مقابلاته، أن الكاتب عمرو هلال مازحة قائلاً:" كل البنات بتحبك يا عم حسام أنا لا" ومن هنا جاءت فكرة الأغنية.

أخبار ذات الصلة