Top 5 : تعرف على أعلى مهن أجراً في العالم

Top 5|29/09/20
Top 5 : تعرف على أعلى  مهن أجراً في العالم
ارشيفية

أشار تقرير منشور بموقع " wealthygorilla "، إلى بعض المهن ذات الرواتب العالية، وقد جمع التقرير القائمة من خلال مصادر مختلفة مثلBusiness Insider & Career Addict، وذلك خلال عام 2020، مشيرًا إلى أن الكثير من هذه المهن ذات الدخل العالي تتطلب مستوى عال من التعليم وسنوات طويلة من التدريب بالمجال وأحيانًا تتطلب شهادات إضافية.

أعلى 5 مهن أجراً في العالم:

5-دكتور أمراض نساء :

يبلغ متوسط راتب طبيب أمراض النساء 235.240 دولار سنويًا، ويختص هؤلاء فى توفير الرعاية الطبية المتعلقة بالحمل والولادة وتشخيص أمراض المرأة وعلاجها والوقاية منها.

4-جراح الفم والوجه والفكين:

يختلف جراحو الفم والوجه والفكين عن أطباء الأسنان العاديين، حيث يقومون بإجراء العمليات الجراحية للوجه والفم والفك، والتي تركز بشكل أساسي على الأنسجة الصلبة والرخوة، ويبلغ متوسط راتب الجراح 243.500 دولار سنويًا.

3-طبيب جراح:

يعتبر راتب مهنة الجراحة من أعلى الرواتب فى العالم، وذلك لصعوبة عملهم الذى يقتضى إنقاذ الأرواح، لذلك يبلغ متوسط الراتب 251 ألف دولار سنويًا.

2-طبيب التخدير:

يبلغ متوسط راتب أطباء التخدير المسئولون عن إدارة التخدير قبل الجراحة أو خلالها أو بعدها، 265 ألف دولار سنويًا، خاصة أنهم يتولون مسؤوليات أخرى وهى التعامل مع حالات الطوارئ، وتقديم المشورة بشأن إدارة الألم وإجراء التقييمات في وحدات الرعاية الحرجة.

1-جراحة المخ والأعصاب:

تعد مهنة جراحة المخ والأعصاب من أعلى المهن أجراً فى العالم، حيث يبلغ متوسط الراتب 381.500 دولار سنويًا.

أخبار ذات الصلة