توقيف اليوتيوبر أحمد حسن وزوجته زينب ومطالبات بأخذ ابنتهما لدار الرعاية بسبب فيديو ..صور

توقيف اليوتيوبر أحمد حسن وزوجته زينب ومطالبات بأخذ ابنتهما لدار الرعاية بسبب فيديو ..صور
ارشيفية

قدم بلاغ ضد اليوتيوبر أحمد حسن وزوجته زينب،من المجلس القومي للطفولة والأمومة، وذلك بسبب ترهيبهما ابنتهما الصغيرة إيلين واستغلالها للتربح من وراء نشر فيديوهات مسيئة، وأمرت النيابة العامة المصرية بحجز اليوتيوبر وزوجته، 24 ساعة انتظارا لتحريات الشرطة، وقد تصل عقوبتهما إلى السجن المؤبد وإيداع الصغيرة دار لرعاية وتأهيل الأطفال .

اقرأ أيضاً : حلا شيحا تلقت تهديدا بالقتل..فيديو

احمد حسن وزينب أنكرا أمام النيابة الاتهامات الموجه ضدهما في البلاغ والخاصة بالإتجار بالبشر، وقالت زينب إنها كانت تقوم في الفيديو محل الشكوى باللعب مع طفلتها.

وأضافت أن الهدف من الفيديو اللعب وليس التربح لكون الفيديوهات التي يقوما بنشرها على قناتهما الخاصة تجلب ملايين المشاهدات على عكس الفيديوهات التي تتم مع طفلتهما ايلين.

و رصدت الواقعة بعد تداولها على وسائل التواصل الاجتماعي، وذلك بعد نشرهما فيديو على موقع يوتيوب ظهرت خلاله الأم بعدما غيرت لون بشرتها لتجري مقلب في الطفلة، الأمر الذي أثار الفزع والرعب في نفسها، كما أثار استياء العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

وقالت الدكتورة سحر السنباطي، أمين عام المجلس القومي للطفولة والأمومة، في بيان رسمي إنه فور رصد الفيديو تم مخاطبة مكتب حماية الطفل بمكتب المستشار النائب العام، وذلك لفتح تحقيقًا قضائيًا في الواقعة،وأكدت أن هذه الوقائع هي مخالفة للقانون وانتهاك لحقوق الطفل، ولا يوجد أي مبرر لاستغلال الطفلة البريئة بهذا الشكل.

كما تم إعداد تقرير طبي بحالة الطفلة التي تعرضت للعنف على يد والديها وتم إصدار إذن بالقبض عليهما وتوجهت قوة من قسم شرطة البساتين لتنفيذ قرار الضبط والإحضار فور التأكد من المصادر السرية بمكان تواجدهما داخل فيلا ملكهما بالطريق الدائري وتم ضبطهما لسماع أقوالهما فيما تم نشره من فيديوهات تخص طفلتهما

وأضافت أنه يوجد بلاغ سابق ضدهما العام الماضي، مشيرة إلى أنه تم طلب التحقيق في الوقائع السابقة، بالإضافة إلى البلاغ الجديد وتوجيه تهمة الاتجار في البشر، وفقًا للمادة 291 من قانون العقوبات، وقانون مكافحة الاتجار بالبشر 64 لسنة 2010.

أخبار ذات الصلة