أغرب عادات الزواج في العالم

أغرب عادات الزواج في العالم
تعبيرية

تختلف مراسم الزواج من منطقة لأخرى، وذلك اعتماداً على التقاليد المتعارفة في المنطقة، والتي تكسب روح المراسم نوع من التقليد الخاص الذي يصبح أحد شعارات المجتمع في التعبير عن فرحهم.

وهناك بعض العادات ما تتصف بالغرابة للبعض والخارجة عن المألوف، نذكر لكم بعضاً من هذه العادات والتقاليد:

العروس تلقي باقة ورود

في الولايات المتحدة وانجلترا، تتجمع العازبات خلف العروس، و تلقي العروس باقة ورود إليهن، ويعتقد بأن من تمسك الوردة ستكون التالية في زواجها.

اقرأ أيضاً : أجمل حفرة في العالم تجدها في سلطنة عُمان

ضرب العريس بالأسماك الميتة

في كوريا الجنوبية يتم ضرب العريس بالسمك الميت وعصا الخيزران على قدميه، ظنا منهم أن هذا سيجعله مؤهلاً للزواج.

العروسان يهربان من الحفل

وفي فنزويلا، يعتبر هروب العروسين من حفل الاستقبال دون الإمساك بهما من التقاليد المتعارف عليها، ونجاحهما يعتبر بمثابة حسن طالع لهما وللضيف الذي يلاحظ خروجهما من الحفل أيضا.

البكاء لمدة شهر

في الصين يجب أن تبكي العروس لمدة ساعة قبل الزفاف يوميًا لمدة شهر، وتشاركها في البكاء صديقاتها، ويتم القيام بهذا الطقس الغريب للترحيب بالزواج أو أي حدث جديد.

زيادة وزن العروس

في موريتانيا تعمل العروس على زيادة وزنها، من أجل الحصول على صحة أفضل، وهذا كنوع من حسن الحظ، لكن تبين فيما بعد أن ذلك يؤدي لأضرار صحية خطيرة.

إلقاء الأوساخ على العروسين

في اسكتلندا يقوم الأهل والأصدقاء بجمع الأوساخ والقاذورات وكل شيء مثير للاشمئزاز، وإلقائه على العروسين كنوع من المرح والبهجة.

صديق العريس يقطع ربطة عنقه ويبيعها

وفي إسبانيا، يقطع صديق العريس المفضل ربطة عنقه، ثم يبيعها للضيوف لجمع الأموال للعروسين.

اقرأ أيضاً : Top 5 : أكثر 5 أفلام رعب انشهرت في الماضي وأعيد إنتاجها في الحاضر

تقديم 25 ذنب فأر

يُطلب من الأشخاص الراغبين في الزواج في جزيرة جاوه في اندونيسيا، تقديم 25 ذنب فأر، يعود هذا التقليد إلى حاكم جاوا في محاولة للقضاء على الفئران التي تُهدّد محصول الأرز.

ضرب العريس من قبل العروس

في الهند توسع الفتيات الرجال المتقدمين له بالزواج ضرباً على رأسهم وظهرهم بواسطة العصيّ، ذلك لإختبار الرجل الأكثر تحملاً للضرب هو الذي يستحق الارتباط.

أخبار ذات الصلة