شركة آبل تعقد مؤتمرها السنوي دون الإعلان عن آيفون 12!

شركة آبل تعقد مؤتمرها السنوي دون الإعلان عن آيفون 12!
شركة آبل تعقد مؤتمرها السنوي دون الإعلان عن آيفون 12!

ينتظر محبو شركة آبل المؤتمر السنوي للشركة والتي عادة ما يتم به الكشف عن الأجهزة الجديدة المرتقبة لهذا العام، ولكن قد يكون هذا العام مختلف عن ما سبقه من أعوام لأنه من المحتمل أن لا يتم الإعلان عن آيفون 12 المنتظر.

وقد تقرر إقامة المؤتمر اليوم الثلاثاء الموافق 15 سبتمبر/أيلول 2020، وبثه عبر الانترنت تماشياً مع الإجراءات الاحترازية بعد تفشي فيروس كورونا. ومن المتوقع أن يتضمن المؤتمر حديث وتفاصيل مطولة عن نظام التشغيل الجديد iOS 14 والإعلان عن بعض الخدمات التي تنوي شركة آبل تقديمها.

ويمكنك مشاهدة البث المباشر للحدث عبر موقع آبل الرسمي على يوتيوب، أو عبر موقع الشركة على الويب وتطبيق آبل تي في (Apple TV)، وسيبدأ الحدث في تمام 10 صباحا بتوقيت المحيط الهادي (8 مساء بتوقيت مكة المكرمة).

وتشير العديد من المصادر إلى التوجه لعدم الإعلان عن آيفون 12 الجديد وذلك نتيجة التأخير في سلسلة التوريد بسبب جائحة كورونا.

وحسب تقارير فإنه لا يوجد معلومات مؤكدة حول مشاركة آبل مخططاتها لجهاز ماك المستند إلى معالجات آرم (ARM) أو مزيد من التفاصيل حول نظام التشغيل "ماك أو إس" الجديد خلال حدث الليلة.

وتقول التقارير إن آبل ستقيم حدثا خاصا آخر في أكتوبر تشرين الأول يركز على هواتف آيفون 12، وربما حواسيب ماك بوك جديدة.

ومن المتوقع أن يتم الإعلان عن الطراز الجديد من جهاز (iPad Air ) حيث أشارت التقارير إلى أن التصميم سيظهر بشكل كبير لتجعله شبيهًا بجهاز آيباد برو 2019 (iPad Pro 2019)، ووفقًا للتسريبات من المتوقع أن يأتي جهاز آيبادبحواف مشابهة لتلك الموجودة في طرز آيباد برو، ومنفذ "يو إس بي" (USB) بدلًا من منفذ ليتننغ (Lightning)، وشاشة بقياس 11 بوصة، بدلًا من 10.5 بوصات، ومستشعر توتش آي دي Touch ID مدمج في الزر الجانبي للجهاز.

ومن جهة أخرى ذكرت العديد من التقارير قرب الإعلان عن سماعات الرأس والتي توضح أنها ستكون أذكى سماعات رأس على الإطلاق، حيث ستحتوي على عدد من الميزات، مثل: أجهزة الاستشعار التي يمكنها اكتشاف كيفية ارتدائها، وإعادة توجيه قنوات الصوت اليسرى واليمنى لتتناسب مع بعضها البعض، وميزة إلغاء الضوضاء، والقدرة على اكتشاف أن سماعات الرأس على رأسك أو رقبتك، والحفاظ على تشغيل سماعة الرأس عندما لا ترتديها على رأسك مع إيقاف الموسيقى بشكل مؤقت.

ساعة آبل الذكية بجيلها السادس

من المتوقع أيضًا أن يتضمن مؤتمر آبل الإعلان عن الجيل الجديد من ساعة آبل الذكية الجيل السادس (Watch Series 6)، وتشير التسريبات إلى أن الطراز الجديد من هذه الساعة سيُركز بشكل كبير على الميزات الصحية الجديدة، مثل: إضافة ميزة جديدة تتيح اكتشاف مستوى الأكسجين في الدم، وستعمل بشكل مشابه لميزات إشعارات معدل ضربات القلب من خلال إرسال إشعار للمستخدم إذا انخفض مستوى الأكسجين بالدم إلى أقل من حد معين، بالإضافة إلى تحسين ميزة مخطط كهربية القلب في الساعة الذكية.

وتقول المصادر أن ساعات الجيل السادس ستكون بحجمين، وتحتوي على شريحة إس 4.

أنظمة التشغيل والخدمات

بعيدًا عن إعلانات الأجهزة، تشير التوقعات إلى أن آبل ستقدم تفاصيل إضافية عن أنظمة تشغيل أجهزتها: آي أو إس 14 (iOS 14) وواتش أو إس 7 (watchOS 7) وآيباد أو إس 14 (iPadOS 14) وتي في أو إس 14 (tvOS 14) خلال الحدث، ورغم أن الشركة كشفت النقاب عن هذه التحديثات الجديدة في حدث المطورين دبليو دبليو دي سي 2020 (WWDC 2020) في يونيو/حزيران الماضي، فإنها كعادتها ستقوم بإلقاء الضوء مرة أخرى على الميزات الجديدة في أنظمة التشغيل هذه.

وفي مجال الخدمات ظهرت تقارير تشير لحزمة خدمات آبل ون "Apple One" مما يشير إلى أن آبل قد تكون على وشك إطلاق مجموعة حزم الاشتراكات، والتي تحدث عنها موقع بلومبيرغ في أغسطس/آب الماضي.

أخبار ذات الصلة