في زمن "كورونا".. تتويج ملكة جمال بنما بـ"الكمامة"

في زمن "كورونا".. تتويج ملكة جمال بنما بـ"الكمامة"
ارشيفية

وكانت منظمة (Señorita Panamá (OSP، الجهة المسؤولة عن هذا الحدث قد أعلنت في 13 مارس الماضي تأجيل هذه المسابقة في ظل الأحداث العامة التي تشهدها البلاد مع تفشي فيروس كورونا المُستجد.

وانتظرت المنظمة الوطنية وقتًا طويلًا لعقد الحدث مع الجمهور، و في شهر أغسطس ومع القيود الموجودة في بنما، تم اتخاذ قرار لتسجيل لحظة التتويج ضمن برنامج Tu Mañana de Telemetro وبثها على شاشات التلفزيون، لتسجيل الصورة التقليدية لخلافة اللقب وأن الملكة القادمة يمكن أن تبدأ أنشطتها العامة، وتساهم بشكل أساسي بصوتها في حملات التوعية حول القضايا الصحية.

اقرأ أيضاً : هدية أبو هشيمة لياسمين صبري تثير جدلا واسعا

وتوّجت عارضة الأزياء "كارمن إيزابيل جاراميلو" بلقب ملكة جمال بنما لعام 2020 في حفل شهد اجراءات استثنائية لم نعهدها من قبل في مسابقات الجمال طوال السنوات الماضية.

وحرصت الملكة والمرشحات على ارتداء كمامة طبية تم تنسيقها بألوان فساتينهم خلال لحظة التتويج.

يذكر أن جمهورية بَنَمَا هي إحدى دول وسط أمريكا الجنوبية، مساحتها 78200 كلم مربع، يحدها من الشمال البحر الكاريبي والمحيط الأطلنطي ومن الجنوب المحيط الهادئ ومن جهة الجنوب الشرقي كولومبيا ومن جهة الشمال الغربي كوستاريكا.

تقع على جزء من اليابسة الذي يربط بين أمريكا الشمالية وأمريكا الجنوبية والذي يبلغ طوله 770 كلم على المحيط الأطلسي و417 كلم على المحيط الهادئ.

من أهم معالمها القناة بنما، لغة البلاد الرسمية الإسبانية وتستخدم اللغة الإنجليزية كلغة ثانية. عملتها بالبوا وتعادل دولار أمريكي.

أخبار ذات الصلة