5 مسلسلات عالمية شهيرة تضمنت أخطاء طبية فادحة

Top 5|27/08/20
5 مسلسلات عالمية شهيرة تضمنت أخطاء طبية فادحة
ارشيفية

يتجه الكثير من الناس لمشاهدة السينما والحبكات الدرامية، وتشهد الافلام والدراما احيانناً بعض المبالغات الدرامية التي قد تظهر في اعمالها مماينتج عنه سخرية المشاهدين وعدم تصديقهم لما يرونه.

ورغم محاولات صناع السينما على تحسينها ومقاربتها من معايير االواقع، إلا أن الاخطاء واردة، وقد تكون اخطاء فادحة وبعضها يحتاج لتدقيق من قبل المشاهد لاكتشافها، كما يشهد عالم الدراما والافلام الطبية بعضاً من الاخطاء التي ضجت بها مواقع التواصل الاجتماعي، واوقعت المنتجين في مشكله، نذكر لكم بعضاً منها:

5-مسلسل "غرايز أناتومي" (Grey's Anatomy):

بالرغم من أن "غرايز أناتومي" لا يزال أحد أفضل الأعمال الدرامية الطبية في التاريخ، فإن المسلسل احتوى على بعض الأخطاء التي لا يمكن التغاضي عنها، منها اخطاء تتعلق بمصطلحات طبية خاطئة،إذ أعلنت الدكتورة أريزونا روبنز بإحدى حلقات الموسم عن إصابة أحد الأطفال بمرض "الصدفية"، وهو مرض يصيب فروة الرأس، وعلى ذلك فإن المريض قدّم كشخص يعاني من آلام بالمعدة الناجمة عن فشل الكبد.

اقرأ أيضاً : أكثر 5 مسلسلات مشاهدة على موقع رؤيا

4-مسلسل الدراما التشويقية الأميركية "الرهائن" (Hostages):

ظهر بإحدى حلقاته رئيس الولايات المتحدة وهو يجري جراحة لإزالة ورم بالرئة، فإذا به وقد وُضع له الأنبوب القصبي بتجويف أحادي بدلا من أنبوب مزدوج التجويف، وهو الأمر الذي من شأنه أن يتسبب بضرر أكبر للرئة لا علاجها.

3-المسلسل الأميركي "24":

ظهرت امرأة من المفترض أنها تحقن بـ5 ملم من عقار البروبوفول، وببعض التركيز يسهل ملاحظة أن الحقنة تحتوي على 8 ملم وليس 5 ملم كما هو مذكور في الحوار، وأن السائل الموجود داخلها شفاف، علما بأن البروفوبول لونه الحقيقي أبيض. لكن الخطأ الطبي الأكبر هو كون مؤخرة العنق لا تحتوي على وريد يصلح للحقن وإنما عضلة!

2- المسلسل الطبي الشهير "إي آر" (ER):

وظهرت خلال مواسمه الأولى، هو إجراء أحد الأطباء إنعاشا قلبيا لمريض واع، بل يجري حديثا مع من حوله!

اقرأ أيضاً : 5 أشياء لا تعرفها عن لا كاسا دي بابل "La case de papel"

1- المسلسل البنغالي "كريشنوكولي" (Krishnakoli):

انقلبت منصات التواصل وتداول روادها عشرات التغريدات والمنشورات الساخرة، بعدما ظهر بأحد مشاهده طبيب في وحدة العناية المركزة يحاول إنقاذ مريض على وشك الموت مستخدما زوجا من أدوات تنظيف الحمام كمزيل لرجفان القلب.

أخبار ذات الصلة