بقعة شمسية بحجم كوكب المريخ تتجه نحو الأرض

بقعة شمسية بحجم كوكب المريخ تتجه نحو الأرض
تعبيرية

نشر موقع "ديلى ميل" البريطانى وفقاً لموقع ناسا، بأن علماء الفلك لاحظوابقعة شمسيةضخمة على الشمس تتجه نحو الأرض ومن المتوقع أن يزداد حجمها خلال الأيام القليلة القادمة.

وأضافت الصحيفةأن البقعة الشمسية الجديدة، رصدها عالم الفلك الهاوي مارتن وايز، الذي التقط الصورة من مدينة ترينتون في مدينة فلوريدا الأمريكية.

وعلى الرغم من أنAR2770لم ينتج بعد توهجات شمسية "قاتلة"، فإن الخبراء يراقبونها فى محاولة للتحضير لمثل هذا الحدث الذى قد يؤدى إلى تعطيل العمليات الكهربائية والمرافق على كوكبنا.

يذكر أن التوهجات الشمسية هي انفجار مفاجئ للطاقة الناجمة عن تشابك أو تغير خطوط المجال المغناطيسي بالقرب من البقع الشمسية، الأمر الذي يطلق موجة من الطاقة في اتجاه الأرض أحيانا، ويعطل الاتصالات والأقمار الاصطناعية وشبكة الكهرباء.

وقد يؤدى التنبؤ بوقت زيادة النشاط الشمسى إلى حماية رواد الفضاء فى المدار، بالإضافة إلى منع تقنيات مثل الأقمار الصناعية من التدمير.

وتعد القدرة على تقدير مخاطر حدوث عاصفة شمسية عملاقة فى المستقبل أمرًا حيويًا للتكنولوجيات الفضائية والأرضية الحساسة بشكل خاص لطقس الفضاء، مثل الأقمار الصناعية ونظام الاتصالات وتوزيع الطاقة والطيران.

أخبار ذات الصلة